U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

روضة المنارة الدمجية تختتم دورة تحسين أداء المعلم ل20 معلمة بجمعية الصم _ عدن

روضة المنارة الدمجية تختتم دورة تحسين أداء المعلم ل20  معلمة بجمعية الصم  _ عدن 

الغد الجنوبي 



عدن / نبيل الجنيد 

برعاية صندوق المعاقين حركيا  اختتمت اليوم بعدن أعمال الدورة الخاصة بتحسين اداء المعلم لمعلمات الصم و الناطقين  بروضة المنارة الدمجية  لعدد 20 معلمة بجمعية رعاية وتأهيل المعاقين عدن  .
 
وخلال اختتام الدورة أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد قائد عامر " أن الصندوق يولي شريحة الصم اهتمام خاص في مجال الرعاية والتأهيل بهدف تسهيل  إدماجهم في المجتمع  والمشاركة في الحياة العامة  . . لافتا أن فئة الصم يتمتعون بقدرات فائقة  الأمر الذي يتوجب على الجميع العمل على تلبية  الاحتياجات التي تمكنهم من المشاركة المجتمعية   ..  مشيدا بالدور الذي تبذله جمعية الصم في هذا الجانب . . منوها أن الصندوق سيعمل خلال المرحلة القادمة على توفير الاثاث و المناهج الدراسية التي تتكيف مع   قدرات الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة . 

واوضحت رئيس جمعية رعاية وتاهيل الصم " اعتدال عبدالحميد " أن الدورة  تأتي في إطار الأنشطة و البرامج  التي تنفذها الجمعية في مجال وتأهيل المعلمين والمعلمات بجمعية رعاية وتأهيل المعاقين .. مثمنة دعم مواقف  صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الهادفة لتعزيز نشاط الجمعية بهذا المجال . 
وفي سياق متصل دشن المدير التنفيذي لصندوق  رعاية وتأهيل المعاقين محمد الشاعري  " أعمال ترميم وتشجير مساحة جمعية رعاية وتأهيل الصم عدن  . 
و أكد الشاعري مدى  الاهمية التي تكتسبها  عملية التشجير وطلاء الجدران برسومات تسهم  في رسالة هادفة لإيجاد بيئة تعليمية  لفئة الصم والعاملين في الجمعية .  
واكدت رئيسة جمعية رعاية وتاهيل الصم اعتدال عبدالحميد " أن إدارة الجمعية و  منتسبيها يسعون إلى تحسين البيئة التعليمية في الجمعية ، بالإضافة إلى خلق ثقافة مجتمعية في الحفاظ على البيئة  نظرا لحالة الزحام السكاني التي تشهده مدينة عدن وما ينتج عنه من عوامل تعكر البيئة المحيطة بنا جميعا .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة