U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

سلطة الإخوان بشبوة تبدي انزعاجها من تقرير لمنسق الوفد الصحفي الدولي الذي زار شبوة قبل عدة أشهر

سلطة الإخوان بشبوة تبدي انزعاجها من تقرير  لمنسق الوفد الصحفي الدولي الذي زار شبوة قبل عدة أشهر

كيف استطاع فريق الانتقالي تغيير اعدادات السلطة الاخوانية؟


 الغد الجنوبي /شبوة / خاص 


أبدت سلطة الإخوان بمحافظة شبوة انزعاجها الشديد من تقرير  أعده  رئيس مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية الباحث فارع المسلمي  والذي زار المحافظة برفقة الوفد الصحفي الدولي في شهر  نوفمبر  من العام الماضي.

التقرير الذي نشره المسلمي ويعتبر وثيقة مهمة لدى المعهد البريطاني للدراسات، كشف عن صراع إقليمي  تعيشه محافظة شبوة ، وعن  انفراد حزب الإصلاح بحكم المحافظة ، وتوغل قطري عبر قيادات إصلاحية في  مكتب محافظ شبوة بن عديو ، مع الإشارة إلى  وضع غير مستقر في شبوة بتحولها إلى بؤرة للصراع.

ولفت التقرير إلى سيطرة أفراد من حزب الإصلاح  على مناصب حساسة في السلطة المحلية والمنشآت العامة ووسائل الإعلام المحلية وشركة النفط المملوكة للدولة واللجنة الأمنية وما يسمى بالقوات الخاصة والالوية العسكرية.

ونوه التقرير إلى أن  شبوة الآن تعتبر أحدث ساحة في اليمن للحروب الإقليمية بالوكالة،  قابلة للتفاقم والانتشار خارج حدود المحافظة، كما أشار التقرير إلى أن منع دخول الوفد الصحفي الدولي إلى منشأة بالحاف سببه عدم قيام مكتب محافظ شبوة بإبلاغ القوات الإماراتية بذلك .

المسلمي ومن معه من الصحفيين الدوليين مكثوا تحت أعين وملاحظة ورعاية سلطة شبوة وأجهزتها الاستخبارية أسبوعا كاملا ، ونظموا لهم الرحلات السياحية بمرافقة قيادات حزب الإصلاح واجتماعات مع المحافظ  واركان سلطته بلغت 72 ساعة .

وفي الاخير  أصر وفد الصحافة الدولية  على مقابلة فريق من المجلس الانتقالي ، فكانت ثلاث ساعات فقط  لمجموعة الانتقالي كفيلة  بتوجيه  الضربة القاضية لاخوان شبوة في هذا التقرير الذي أثار حنق وغضب شديد  للسلطة ،  واصدرت مساء أمس تعليقا على التقرير وجهت فيه انتقادات لاذعة لما جاء فيه.


الصورة المرفقة لفريق الانتقالي مع الباحث فارع المسلمي أثناء زيارة وفد الصحافة الدولية لشبوة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة