U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

انتقالي الصعيد يطالب بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض وعودة قوات النخبة الشبوانية* ......

*انتقالي الصعيد يطالب بسرعة تنفيذ اتفاق الرياض وعودة قوات النخبة الشبوانية*
......
شبوة / الصعيد 
الأربعاء 7 يوليو 2021

*اعلام المجلس*

الغد الجنوبي / شبوة 


احتشد المئات من أبناء مديرية الصعيد بمحافظة شبوة لإقامة الفعالية الجماهيرية السلمية لاحياء ذكرى يوم الأرض 7_7 .
واحتشد أبناء مديرية الصعيد بمدينة يشبم بعد اقتحام ميليشيات حزب الاصلاح الإخواني منطقة المسحاء  المكان المحدد لإقامة الفعالية فيه ،وقامت القوات التابعة للسلطة الإخوانية بإطلاق الأعيرة النارية بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة على أبناء مديرية الصعيد المتواجدين بمكان إقامة الفعالية بالمسحاء. 
ولكن بعزيمة وإصرار أبناء مديرية الصعيد اقروا إقامة الفعالية الجماهيرية السلمية، واعلنت قيادة انتقالي الصعيد بإقامة الفعالية في مدينة الثورة والرجال يشبم. 
وبدأت الفعالية الجماهيرية بآيات من القرآن الكريم ومن ثم النشيد الوطني الجنوبي. 

وبعدها القى الأستاذ سعيد خميس علي تيمور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الصعيد كلمة رحب في مستهلها بكافة أبناء المديرية الشرفاء الذين كسروا كل الحواجز وتمكنوا من الوصول إلى مدينة يشبم للمشاركة في فعالية يوم اجتياح الأرض الجنوبية من قبل عصابات الشر والأرهاب والتطرف. 
موكدا بأن القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي متمثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي تعمل ليلا ونهارا لاخراج شبوة من ماهي فيه بالطرق السلمية المشروعة من اجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي الجنوبي .

وأضاف بان الوقفة في مدينة يشبم التاريخ والحضارة جا  بعد أن قامت ميليشيات التطرف والإرهاب باقتحام مكان إقامتها بمنطقة المسحاء ، وليس بغريب على مدينة يشبم بان تحتضن أبناء المديرية فقد كانت السباقة لاحتضان أبناء الجنوب منذ انطلاق ثورتنا التحررية. 
وبعدها القيت العديد من القصائد الشعرية و التي نالت استحسان الحاضرين. 

وفي ختام الفعالية تم قرأة البيان الختامي والذي طالب
 ان الة القمع لمليشيات عصابات الاجرام الاخوانية الارهابية لن ترهبكم او تجبركم على التخلي عن اهدافكم المشروعة التي قدمتوا في سبيلها اغلى التضحيات، واكد البيان على الالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي في هذه المرحلة الهامة والمصيرية من تاريخ الجنوب وثورته التحررية. 

واكد البيان ان محافظة شبوة جزء اصيل من النسيج الجنوبي ومشروعه السياسي وان تحريرها من المليشيات الاخوانية المحتلة واجب وطني فقد قدمت قوافل من الشهداء في سبيل انتصار الجنوب وقضيته الوطنية.
 
ورفض أبناء مديرية الصعيد في بيانهم الرفض القاطع لمجمل الانتهاكات وكل اعمال التعسف والاختطاف والتقطع والحرابة التي تمارسها مليشيات السلطة الاخوانية تجاه ابناء شبوة والجنوب والتاكيد على ان كل جرائم الاخوان لا تسقط بالتقادم حيث ولا بد من ان ينال مرتكبيها الجزاء العادل. 

وطالب البيان ضرورة وضع حد لكافة اشكال العبث الاخواني بايرادات المحافظة والتي يتم تسخيرها لاغراض حزبية وللبناء المليشياوي ضمن اجندات تستهدف تطلعات ابناء شبوة والجنوب بصورة عامة. 
واشار البيان ان المماطلة في تنفيذ اتفاق الرياض تصب في خدمة الارهاب ومشاريعه حيث تسهم في عرقلة عودة قوات النخبة الشبوانية التي كان لها الدور الابرز في محاربة الارهاب وهزيمته في شبوة والتي أدى خروجها عن المشهد الى عودة نشاط وتواجد جماعات التطرف والارهاب داخل المحافظة. 

واعرب البيان عن استغرابه لعدم تنفيذ اتفاق الرياض واكد ان تواطؤ دول التحالف العربي رعاة اتفاق الرياض تجاه جرائم الإخوان في شبوة يخل بموازين الاتفاق ويبدد كافة الجهود المبذولة لاحلال السلام لذلك.

 ونجدد دعوتنا للاشقاء بالتدخل العملي الجاد والضاغط لوضع حد لجرائم وانتهاكات المليشيات الاخوانية في المحافظة واطلاق سراح جميع المعتقلين والمختطفين في سجونها السرية. 
وندد المشاركون في الفعالية الانتهاكات التي تمارس بحق أبناء المديرية واحتجازهم لأبناء مدينة المصينعة المتوجهين لمكان إقامة الفعالية الجماهيرية السلمية.

حضر الفعالية الأستاذ عبدالله المركدة مدير الإدارة السياسية لانتقالي المحافظة.

*الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي بمديرية الصعيد م/شبوة*
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة