U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

بمشاركة الجعدي.. اللجنة الاقتصادية تقيم فعالية لتأبين الفقيد حسن صالح العبد

 

بمشاركة الجعدي.. اللجنة الاقتصادية تقيم فعالية لتأبين الفقيد حسن صالح العبد

الثلاثاء ١٣ يوليو ٢٠٢١
الغد الجنوبي 


أقامت اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، بمحافظة لحج، فعالية تأبين للفقيد الدكتور حسن صالح حسن العبد عضو اللجنة، بالتعاون كلية ناصر للعلوم الزراعية في جامعة عدن، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
وفي الفعالية التي افتتحت بآي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي، ألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة نقل في مستهلها تعازي ومواساة الرئيس عيدروس الزُبيدي لأسرة الفقيد ومحبيه.
وأشار الجعدي إلى أن الفقيد مثّل حالة استثنائية من العطاء في مسارات النضال من أجل قضية الجنوب العادلة، ونذر نفسه  للدفاع عنها منذ انطلاق ثورة الجنوب التحررية في 7/7 1994، وحتى يوم رحيله.
وأضاف الجعدي قائلاً:" لقد خسرنا برحيل الدكتور حسن صالح العبد، هامة وطنية جسورة وقامة علمية لن تعوض، في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الجنوب جراء الحرب الكارثية التي تشن ضده، ولا يسعنا إلا أن نبتهل للمولى عز وجل أن يتغمد فقيدنا بواسع رحمته". 
وألقى الدكتور محمد علي متاش رئيس اللجنة الاقتصادية العليا, كلمة أشار فيها الى أن الفقيد كان من السباقين الثابتين الذين تقدموا الصفوف  مشاركاً في جميع الفعاليات والمظاهرات الثورية، ومن الذين وقفوا ضد الظلم والقهر والتهميش والمناطقية التي مارسها المحتل ضد شعب الجنوب.
بدوره ألقى عياش الشاطري كلمة اللجنة التحضيرية، حيث عدد فيها مناقب ومآثر الفقيد ودوره البارز في خدمة وطنه الجنوب، مؤكداً أن الفقيد كان شعلة من النشاط في اتجاهات عديدة وبذل قصارى جهده لخدمة خدمة قضية الجنوب، شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل .
كما ألقت كلمة عن أسرة الفقيد ألقاها نجله الدكتور رفعت، أكد فيها على أن نضالات الفقيد ستبقى عالقة في أذهان جميع محبيه، مقدما الشكر لقيادة المجلس الانتقالي لاهتمامهم ورعايتها فعالية تأبين والدهم الفقيد صالح العبد.
وتخلل فعالية التأبين القاء العديد من الكلمات والقصائد الشعرية، وتم عرض فيلم قصير يروي حياة الفقيد وتوزيع كتاب وثق أبرز المحطات في حياة الفقيد صالح العبد.
حضر التأبين المحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية في انتقالي محافظة لحج، ووضاح الحالمي وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب، وعدد من رؤساء دوائر الأمانة العامة لهيئة الرئاسة وأعضاء الجمعية الوطنية وشخصيات اجتماعية وعسكرية ومحبي الفقيد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة