U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==

 


معاون " و " المحولي " يدشنان الإختبارات الوزارية بالمعاهد الفنية والمهنية بعدن*

*" معاون " و " المحولي " يدشنان الإختبارات الوزارية بالمعاهد الفنية والمهنية بعدن*


*عدن - محمد القادري :*
الغد الجنوبي / عدن 




دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن - نائب المحافظ - بدر معاون سعيد ، بمعية نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني ، عبدربه غانم المحولي ، اليوم " السبت " ، في معهد التدريب المهني ، بمديرية خور مكسر ، الإختبارات الوزارية للمواد النظرية في المعاهد الفنية والمهنية لجميع المستويات للعام الدراسي 2020 - 2021م.


وفي التدشين ، وبحضور وكيل أول محافظة عدن ، محمد نصر شاذلي ، طاف " معاون " و " المحولي " ، بقاعات المركز الإمتحاني ، وتعرفوا من مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ، عبدالله منصور بن سفاع ، على الإختبارات بالمعهد حول الإجراءات والتجهيزات التي أنجزت لسير عملية الإختبارات ومدى توفر الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات كي يؤدوا إختباراتهم بكل يسر وسهولة.


واستمعوا في احاديثهم الودية مع الطلبة إلى طبيعة الأسئلة والمشاكل والصعوبات التي قد تعترضهم للعمل على حلها.


وخلال التدشين ، أشاد أمين عام محلي عدن - نائب المحافظ - بدر معاون ، بمستوى الإعداد والتحضير لتنفيذ الإختبارات النظرية النهائية في المعاهد الفنية والمهنية في موعدها المحدد ، منوهاً بالجهود المبذولة من قيادة وزارة التعليم الفني والمهني ومكتب الوزارة بعدن في دعم وإنجاح العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية بالمحافظة.


وأعرب معاون ، عن إهتمام قيادة السلطة المحلية بعدن ، ممثلة بمحافظ المحافظة ، أحمد حامد لملس ، ودعمها للتعليم الفني والتدريب المهني لما له من دور فاعل في تخريج كوادر تخدم سوق العمل وتحقق التنمية البشرية المأمولة.


بدوره ، أشار نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني ، عبدربه المحولي ، إلى أن تدشين الإمتحانات النظرية النهائية اليوم بعموم المحافظات المحررة يأتي بعد أن استكلمت الوزارة كافة الترتيبات اللازمة لها ، لافتاً إلى أن الوزارة ممثلة بالوزير الدكتور محمد بن محمد الوصابي تولي العنصر البشري جل اهتمامها باعتباره حجر الزاوية ليتبوأ مواقع رائدة في المجتمع.


وأكد المحولي ، حرص قيادة الوزارة بالنهوض بواقع التعليم الفني والارتقاء به والعمل على توفير احتياجات طلاب المعاهد الفنية والمهنية ومساعدتهم على اكتساب الخبرات والمهارات المهنية التي تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل المحلي والخارجي.


من جانبه ، أوضح وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع المعايير والجودة ، أحمد محمد كليب ، بأن المتقدمين للإختبارات الوزارية لهذا العام بلغ 3434 طالب وطالبة موزعين على 12 مركزاً إختبارياً في سبع من المحافظات المحررة وهي : عدن ، تعز ، حضرموت الساحل والوادي ، المهرة ، أبين ، لحج ، والضالع ، مشيراً إلى أن الطلبة توزعوا على 64 تخصصاً في المستويات الثلاثة وهي : التقني ، دبلوم التدريب المهني ، والثانوية المهنية.


شارك في التدشين ، مدير عام مديرية خور مكسر ، عواس أحمد الزهري ، ومستشار وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ، عصام عبده علي ، وعدد من مدراء الإدارات بالوزارة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق