U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==

 


مصدر طبي يؤكد عن احتمال توقف مركز العزل بلحج عن استقبال اي حالات مرضية بكوڤيد 19



مصدر طبي يؤكد عن احتمال توقف مركز العزل بلحج عن استقبال اي حالات مرضية بكوڤيد 19

 الغد الجنوبي / متابعات 


/ عبدالقوي العريبي



أكد مصدر طبي للأمناء مساء يوم الأربعاء  بمركز قسم العزل في مستشفى إبن خلدون بعاصمة لحج ، عن احتمال توقف المركز عن استقبال اي حالات مصاب بكوڤيد19 _ كورونا _ وياتي هذا الانذار نتيجة لعدم تزويد المركز بالاوكسجين بشكل كافي ، مما يضع القائمين علية في احراجات كبيرة مع المرضئ والمرافقين  ، كما يعاني المركز من عدم توفر العلاجات الكافية .

اضف الى ذلك اشار المصدر الطبي بأنه يتحصل الطاقم الطبي بالمركز على وعود بصرف مستحقاته المالية ولكنها تواجه اجراءات روتينية في مكتبي الصحة والمالية بلحج ، بالرغم من توجيه المحافظ بسرعة الصرف .

ورداً على سؤال الأمناء قال المصدر ، في وقت سابق قامت  احد المنظمات بانشاء مصنع للاكسجين داخل فناء المستشفى ، إلٌا  أنه الانتاج غير كافي للمستشفى ومركز العزل حيث ينتج المصنع يومياً تقريباً 50 اسطوانة  ، مشيراً الى ان المركز  كان يستلم مخصص 200 اسطوانة ، ولكن تم تقليصها إلى 50 اسطوانة ، مما جعل المركز مؤخراً يعاني من أزمة عدم توفر الاكسجين والذي يعتبر اساس العلاج للمرضئ في القسم على مدار 24 ساعة ، ولهذا قد يغلق ابوابه امام استقبال الحالات المصابة بكورونا .

من جانب اخر إعلن يوم أول  أمس الثلاثاء عن توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة ومستشفى إبن خلدون على انشاء مصنع للاكسجين داخل مساحة المستشفى ، بتمويل وتنفيذ وزاري تابع لوزارة الصحة ، على أن ينتج المصنع يومياً تقريباً 200 اسطوانة أكسجين يومياً  ، إلًا ان لم يعلن عن فترة الانشاء وتاريخ الافتتاح لهذا المصنع .

هذا ويشهد مركز العزل حالياً وضعاً إنسانياً ماساوياً متدهوراً نتيجة لعدم توفر الاكسجين بشكل كافي ، مما قد يقوم القائمين على المركز بايقاف عملهم حتى يتم توفير الاكسجين بشكل كافي يومياً ، وايضاً جميع متطلبات العمل داخل المركز .

في حال اغلاق مركز العزل لتلك الاسباب الخارج عن ارادة القائمين علية ، ربما سيحدث مضاعفات كبيرة على المرضئ ،  وردو فعل شعبية غاضبة في الشارع اللحجي ، مما يتطلب من قيادة لحج التدخل العاجل وسرعة تلبية متطلبات مركز قسم العزل في إبن خلدون ، حتى يتمكن من تقديم خدماته ، وخصوصاً لجنة وزارية من وزارة الصحة أكدت على ان المركز من افضل المراكز أنموذجاً على مستوى المحافظات المحررة .


    

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اعلان