U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==

 


مخيم معرفي للعيون في حضرموت يسهم في استعادة (275) مريضاً البصر

مخيم معرفي للعيون في حضرموت يسهم في استعادة (275) مريضاً البصر


الغد الجنوبي / متابعات 




أسهم مخيم مكافحة العمى ورعاية البصر في محافظة حضرموت باليمن الممول من عبدالفتاح محمد رفيع معرفي، بالتعاون مع مبرّة معرفي الخيرية وبإشراف العون المباشر مكتب اليمن في استعادة (275) مريضاً بصرهم.

 

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن، معالي العسعوسي، إن تقديم الرعاية الصحية لمحتاجيها مستمر بالرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19".

 

وأكدت اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وتنفيذ المخيم وفقاً للخطط البديلة للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

وأوضحت العسعوسي أن المخيم استهدف الفقراء والمحتاجين وذوي الدخل المحدود نساءً وأطفالاً ورجالاً وشيوخاً، وحقق أهدافه بنجاح في معالجة مرضى العيون الذين توافدوا عليه.

 

وعبرت عن ارتياحها للنجاح الذي حققه المخيم في تشخيص ومعاينة المرضى وتوزيع الأدوية والنظارات وإجراء العمليات الجراحية التي تكللت باستعادة البصر.

 

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، إن المخيم  الذي أقيم في الفترة من 28 أغسطس ـ 8 سبتمبر 2021، أجرى المعاينة لـ (879) حالة والفحوصات المخبرية لـ (336) حالة مرضية، ووزع الأدوية لـ (827)

 

وأضاف أن المخيم أجرى (275) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات مع توزيع النظارات والأدوية الخاصة بها.

 

وأكد الدهمشي أن المخيم قدم كافة الخدمات مجاناً 100%، لافتاً إلى أن جميع الحالات التي خضعت للعمليات تحظى بمتابعة الأطباء لمدة شهرين عقب المخيم لتفادي أي مضاعفات والحصول على الرعاية الكاملة.

 

وأشار إلى أن مؤسسة عين الصحية نفذت المخيم وأجريت الفحوصات والمعاينة في مستشفيات حورة الريفي والقطن العام وشبام العام، فيما أجريت العمليات في مستوصف رؤية لطب العيون والشبكية في سيئون بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء وإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

 

وتقدمت العسعوسي بالشكر للممول عبدالفتاح محمد معرفي وتعاون مبرة معرفي، ولوزارتي التخطيط والصحة والسلطة المحلية ومكتب الصحة في محافظة حضرموت في تسهيل مهام العون المباشر لتنفيذ المخيم ، وثمنت جهود الشركاء في التنفيذ والأطباء والمتطوعين وكل من أسهم في إنجاح المخيم.

 

جدير بالذكر أن مبرة محمد رفيع حسين معرفي الخيرية جمعية خيرية كويتية مُشهرة تعمل في مجال العمل الخيري

 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق