Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الأخطاء الطبية".. قاتل صامت يتجول في المستشفيات اليمنية

الأخطاء الطبية".. قاتل صامت يتجول في المستشفيات اليمنية تفرد الأخطاء الطبية بالكثير من المرضى اليمنيين، مستغلة حالة الانقسام التي يشهده...

الأخطاء الطبية".. قاتل صامت يتجول في المستشفيات اليمنية



تفرد الأخطاء الطبية بالكثير من المرضى اليمنيين، مستغلة حالة الانقسام التي يشهدها البلد، ووصول الانهيار الصحي إلى مستويات غير مسبوقة، بفعل استمرار الحرب لنحو 7 سنوات، ما يؤدي إلى سقوط المزيد من الضحايا في صفوف المرضى بالمستشفيات الحكومية والخاصة، بشكل يضاعف من حجم المعاناة على مختلف الأصعدة.

وعلى الرغم من انعدام الإحصائيات الدقيقة لدى الجهات الصحية اليمنية، لأعداد الضحايا والمتضررين وشكاوى المرضى من الأخطاء الطبية المختلفة، فإنه بات من الملاحظ تصاعدها خلال الفترة الماضية، في مختلف المحافظات اليمنية، في ظل تضاؤل الدور الرقابي والقانوني في ردع المقصرين، بحسب مهتمين.

ويلجأ الكثير من ذوي الضحايا والمرضى المتضررين من مثل هذه الأخطاء، إلى دفن أحبتهم بصمت، دون تساؤلات أو إبلاغ الجهات المختصة، مستسلمين لما يقع عليهم من إهمال وأخطاء ناجمة عن قلة الخبرة وعدم التأهيل، باعتبار ذلك قضاء وقدرا، إلى جانب حالة القصور في التشريعات القانونية المتعلقة بالوضع الطبي في مواضع، وتعقيداتها وعدم وضوحها في مواضع أخرى، وهو ما يسهم في زيادة أعداد الضحايا ويفاقم الأمور، كما يقول مراقبون.


ليست هناك تعليقات