U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==

 


لحج.. الدولية للهجرة تسلم مدرسة مريب في المسيمير للسلطة المحلية بعد إعادة ترميمها وتأهيلها

لحج.. الدولية للهجرة تسلم مدرسة مريب في المسيمير للسلطة المحلية بعد إعادة ترميمها وتأهيلها

لحج / محمد مرشد عقابي:


سلمت المنظمة الدولية للهجرة اليوم مدرسة مريب للتعليم الأساسي في مديرية المسيمير بمحافظة لحج للسلطة المحلية بعد إعادة ترميمها وتأهيلها بدعم وتمويل من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال الشيخ عبدالفتاح جليد الرباكي رئيس مصلحة شؤون القبائل، أن إعادة تأهيل مدرسة مريب الأساسية مع بدء العام الدراسي الجديد من شأنها عودة المئات من الطلبة إلى فصولهم الدراسية بعد حرمانهم من الدراسة فيها خلال الفترات الماضية بسبب الأضرار التي لحقت بها جراء استهدافها من قبل مليشيات الحوثي الإجرامية اثناء اجتياحها المنطقة في العام 2015م.

وأوضح الشيخ ابن جليد، أن المليشيات التابعة لإيران كانت قد حولت المدرسة كغيرها من المرافق الخدمية اثناء وجودها في مناطق المسيمير الى ثكنات عسكرية قبل دحرها من قبل أبطال المقاومة الجنوبية ثم تعمدت قصفها وإخراجها عن الجاهزية باستخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة.

ولفت رئيس مصلحة شؤون القبائل، الى ان معظم أبناء مركز مريب حرموا من التعليم جراء خروج هذا الصرح التربوي والتعليمي عن الجاهزية  خصوصاً الأطفال، فيما اضطر الآخرون للإنتقال الى مناطق أخرى لكي يتمكنوا من مواصلة الدراسة.

وعبر الشيخ عبدالفتاح جليد، عن جزيل الشكر والتقدير للمقاوم عمار وجميع العاملين في مشروع تأهيل وإصلاح وترميم مدرسة مريب، مثمناً الجهود التي قدمت من قبل المنظمة الدولية للهجرة الجهة المنفذة، ومركز الملك سلمان الجهة الممولة للمشروع والتي تكللت بإعادة ترميم وتأهيل هذا الصرح التعليمي وغيره من المرافق الحيوية في شتى القطاعات الخدمية بالمديرية.

من جهتهم، عبر الأهالي عن سعادتهم بإعادة فتح أبواب مدرستهم الأساسية لاستقبال أبنائهم الطلاب مع بدء العام الدراسي الحالي 2021م - 2022م، شاكرين الجهود التي بذلت لإعادة ترميمها وتأهيلها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق