U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==

 


لحج .. بدء فعاليات الدورة التنشيطية في مجال CMAM لـ 60 عامل صحي يمثلون مديريات المسيمير والملاح ورأس العارة

 لحج .. بدء فعاليات الدورة التنشيطية في مجال CMAM لـ 60 عامل صحي يمثلون مديريات المسيمير والملاح ورأس العارة


لحج / محمد مرشد عقابي:



دشنت صباح اليوم الأحد مؤسسة الوصول الإنساني للشراكة والتنمية بمحافظة لحج (HUMAN ACCESS) فعاليات الدورة التنشيطية CMAM والتي تستهدف العاملين الصحيين بالمرافق الصحية والعيادات المتنقلة بمديريات المسيمير والملاح ورأس العارة وذلك برعاية مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبتمويل من برنامج الغذاء العالمي WFP العالمي.


وسيتلقى المشاركون في الدورة التي ستستمر على مدى أسبوعين مهارات نظرية وتطبيقية حول مفاهيم معالجة حالات الإصابة بأمراض سوء التغذية، بالإضافة الى عرض تحديثات الدليل العلاجي للأطفال والنساء "الحوامل والمرضعات" الذين يعانون من هذا المرض القاتل، وتصنيف الحالات وعلامات الخطورة العامة والأعراض الرئيسية والمضاعفات وطرق الوقاية وأكتشاف الحالة وعلاجها.


كما تهدف الدورة إلى اكساب المشاركين المزيد من الخبرات وتنشيط مفاهيمهم ومداركهم والتعريف بكيفية تقديم حزمة متكاملة من الخدمات الصحية الموجهة نحو الأطفال ما دون الخامسة من العمر والأمهات للوصول إلى تقليل نسبة الإصابة وخفض معدلات الوفاة والمضاعفات الناتجة عن سوء التغذية.


وأكد د . عارف الحوشبي منسق مؤسسة الوصول الإنساني بمحافظة لحج في أفتتاح الدورة، على أهمية تعزيز النظام الصحي ونظام الإحالة ونشر ورفع الوعي المجتمعي وتوحيد السياسة العلاجية للحد من انتشار حالات الإصابة بأمراض سوء التغذية في المديريات المستهدفة، داعيا كافة المشاركين الى عكس ما سيتلقونه خلال الدورة من معارف جديدة وخبرات متراكمة على صعيد الواقع العملي بما يعزز من تقديم حزمة الخدمات الصحية المتكاملة للفئات المستهدفة والسير لتحقيق الخطط المرسومة لبرنامج معالجة سوء التغذية بالمحافظة.


كما القى الأخ فهد الصبيحي مسؤول برنامج التغذية بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة كلمة على هامش الدورة، حث فيها العاملين الصحيين على ضرورة الإستفادة من هذه الدورة وتنمية مداركهم ورفع رصيدهم المعرفي واكتساب المزيد من الخبرات الجديدة التي تمكنهم من تقييم واكتشاف ومتابعة ومعالجة حالات الإصابة بهذا المرض في مراحلها الأولى وانقاذ حياة المرضى عن طريق تقديم أشكال وصنوف الخدمة الطبية والعلاجية وأداء المهام العملية والإنسانية لهذه الشريحة المعوزة بالصورة المطلوبة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اعلان