Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

قانونية انتقالي أبين تقيم ندوة حول جريمة الاغتصاب واضراها في المجتمع

 قانونية انتقالي أبين تقيم ندوة حول جريمة الاغتصاب واضراها في المجتمع الغد الجنوبي  أبين – الادارة الاعلامية  برعاية المجلس الانتقالي الجنوب...

 قانونية انتقالي أبين تقيم ندوة حول جريمة الاغتصاب واضراها في المجتمع

الغد الجنوبي 

أبين – الادارة الاعلامية 



برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين , وإشراف الهيئة التنفيذية برئاسة الأستاذ محمد أحمد الشقي


بحضور الأستاذ خالد العبد نائب رئيس الهيئة التنفيذية , للمجلس الانتقالي , نظمت الإدارة القانونية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين , صباح اليوم في قاعة نور , ندوة عن جريمة الاغتصاب واضرارها في المجتمع . 


وخلال حضوره الندوة اعرب نائب رئيس الهيئة التنفيذية عن سعادته بإقامة مثل هذه الندوات التي تتطرق الى المشاكل الاجتماعية في المجتمع , مثمناً كل الجهود التي بذلت لإقامتها , و معتبراً ان جرائم الاغتصاب واحدة من الآفات التي تهدد حياة المجتمع , ومنوهاً إلى ان اسباب انتشار هذه الظواهر , يعود إلى الاختلالات الأمنية و إلى غياب الوازع الديني , والنزوح الممنهج , ومضيفاً ان ظاهرة انتشار المخدرات , هي احدى الاسباب لحدوث جرائم الاغتصاب في المجتمع , مشيراً إلى الظواهر السلبية المترتبة على الفرد والمجتمع , الذي اكتسب هذه الظاهرة , وتمنى للمشاركين في الندوة , ان تخرج بمخرجات , تسهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة .


وافتتحت الندوة المحامية ابتهال ناصر طاهرمديرة الشؤون القانونية بانتقالي ابين مرحبةً بالحاضرين جميعاً شاكرة حضورهم الندوة , وثمنت دور قيادة المجلس الانتقالي لدعمه الانشطة المجتمعية المتنوعه ، داعية المشاركين إلى الاستفادة مما يطرح في الندوة , ونشر الوعي في المجتمع .


وقدمت في الندوة ورقة عمل , مصحوبة بعرض فيلم بروجكتر قدمها المحامي باسم الفقير تطرق فيها إلى الاغتصاب من الجوانب الشرعية والقانونية والاخلاقية , والاثار النفسية والاجتماعية المترتبة عليه , موضحاً اسباب ارتكاب الجريمة ومضاعفاتها , وتسببها بالحالات النفسية للمغتصبين , ونظرة المجتمع السيئة تجاه المغتصب , وكيفية التعامل مع ضحايا الاغتصاب . ومبينا اسباب ارتكاب الجريمه الناتج عن المخدرات وفقدان الوازع الديني وغياب دور الاسرة وفقدان العائل وانفتحاح بعض المجتمعات على عادات العالم الخارجي وكذا الاختلاط والحروب وعمالة الاطفال 


واكد المشاركون في ختام الندوة على اهمية تفعيل الدور التوعوي في المدرسة والاسرة والوعظ والارشاد في المساجد وتفعيل دور الاجهزة الامنية للحد من وقوع الجريمة ومكافحة المخدرات للحد من هذه الافه المجتمعية .


حضر الندوة الشيخ حيدرة دحة مستشار محافظ أبين للشؤون الزراعية

ليست هناك تعليقات