Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

محتجون في السجون السرية للإخوان يضربون عن الطعام ويناشدون العرف القبلي والمجتمع الدولي

 *محتجون في السجون السرية للإخوان يضربون عن الطعام ويناشدون العرف القبلي والمجتمع الدولي* ..... الغد الجنوبي شبوة / خاص أعلن عشرات المخفيين ...

 *محتجون في السجون السرية للإخوان يضربون عن الطعام ويناشدون العرف القبلي والمجتمع الدولي*

.....


الغد الجنوبي شبوة / خاص



أعلن عشرات المخفيين في السجون السرية التابعة لجماعة تنظيم  الإخوان في محافظة شبوة، اليوم الأربعاء، الإضراب عن الطعام، احتجاجا على ما يطالهم بداخلها من تعذيب وممارسات غير إنسانية.


وأكدت مصادر خاصة بإن مدنيين مستقلين وآخرين ينتمون لقبائل شبوة ضمن النخبة الشبوانية  المخفيين في السجون الإخوانية بعتق عاصمة المحافظة، أعلنوا البدء بإضراب مفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهم التعسفي والانتهاكات الممارسة ضدهم.


يأتي هذا الاضراب في وقت تزايدت حالات الاختطاف والاعتقالات ذات الأبعاد السياسية والقبلية التي تمارسها جماعة الإخوان ضد مناوئيها من رجال القبائل عبر أعمال حِرابة وحملات مداهمة إلى المنازل.


وأعادت المصادر تزايد تلك الانتهاكات إلى سعي سلطة شبوة الإخوانية إلى فرض سلطتها على القبائل المعارضة والناقدة لممارستها،  خصوصا الأصوات الغاضبة على تواطئها مع الحوثيين وتسليمهم مديريات محاذية لمحافظة مأرب.


واوضحت  المصادر   ان سلطة الاخوان تضع المعتقلين في سجون سرية في مدينة عتق وحدها يديرها المحافظ  بن عديو، ويتصدرها من حيث عدد المخفيين سجن معسكر الشهداء حيث مقر القوات الخاصة التابعة للإخوان. 


يليه سجن الأمن السياسي وسجن مفرق الصعيد وسجن قوات النجدة وسجن شعبة الاستخبارات وسجن البحث الجنائي  وعدد من السجون السرية في معسكر الخرمة في عزان.


وتمارس مجاميع الإخوان انتهاكات صارخة للقانون الدولي والعرف القبلي على أبناء شبوة منذ قرابة عامين.

ليست هناك تعليقات