Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

إدانة عربية واسعة للتفجير الذي استهدف بوابة مطار عدن

 إدانة عربية واسعة للتفجير الذي استهدف بوابة مطار عدن الغد الجنوبي ، متابعات  أدانت كل من السعودية ومصر والكويت والأردن بأشد وأقسى العبارات،...

 إدانة عربية واسعة للتفجير الذي استهدف بوابة مطار عدن


الغد الجنوبي ، متابعات 



أدانت كل من السعودية ومصر والكويت والأردن بأشد وأقسى العبارات، التفجير الذي استهدف بوابة مطار عدن الدولي وأدى إلى مقتل وجرح العشرات.


وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان ”إن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ليس موجّها ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب، بل للشعب اليمني الشقيق بكامل أطيافه ومكوناته السياسية الذي ينشد الأمن والسلام والاستقرار والازدهار في الوقت الذي تقف فيه قوى الظلام في طريق تحقيقه لتطلعاته“.


وعبرت الوزارة عن ”تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب اليمن واليمنيين كما كانت منذ اليوم الأول، داعية كافة الأطراف لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الصف ومواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة دولتهم“.


وأكدت مصر في بيان لوزارة الخارجية، تضامنها الكامل ووقوفها بجانب اليمن في نضاله، لمواجهة آفة الإرهاب البغيضة، وفي سعيه نحو تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.


وأعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها ”للتفجير الإرهابي الجبان“ الذي استهدف بوابة مطار عدن الدولي وأدى إلى مقتل وجرح العشرات.


وأكدت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها ”موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره، مشددة على وقوفها إلى جانب الحكومة اليمنية الشرعية، ومجددة دعوتها إلى المجتمع الدولي للضغط وصولا إلى الحل السياسي المنشود الذي يضع حدا للأزمة اليمنية وفق المرجعيات المتفق عليها“.


وأدانت الحكومة الأردنية ”التفجير الإرهابي“ الذي استهدف بوابة مطار عدن الدولي، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.


وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الشبول ”إدانة واستنكار الأردن الشديدين لجميع الأفعال والممارسات الإرهابية، معرباً عن أحر التعازي لأسر الضحايا، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين“.

ليست هناك تعليقات