U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==

 


بينهم قيادات ميدانية.. مصرع 90 حوثياً في 5 أيام



الغد الجنوبي 


لقي 89 من عناصر مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- مصرعهم في مواجهات متفرقة مع قوات الجيش والمقاومة الوطنية وغارات مركزة لطيران التحالف العربي على مواقع وتعزيزات للمليشيا الحوثية.

وحسب مصادر محلية متعددة، فقد قتل بين هؤلاء 30 عنصرا من القيادات الميدانية تمنحهم مليشيا الحوثي رتباً عسكرية عليا قبيل إعادتهم إلى ذويهم جثثا ممزقة في توابيت خشبية معظمهم أصبحوا مجهولي الهوية.

ومنذ يوم الخميس الماضي 11 نوفمبر / تشرين الثاني 2021م حتى يوم الاثنين 15 من ذات الشهر، تستقبل العديد من المديريات /القرى،  في صنعاء والمحافظات المجاورة لها جثث العشرات من قتلى المليشيا الحوثية في جبهات متفرقة.  

ومنحت مليشيا الحوثي رتبا عسكرية افتراضية: (عميد، عقيد، مقدم) لعدد 6 من قتلاها هذا الأسبوع هم: (عدنان مجاهد أحمد قائد حيدر، علي محمد الجعفري، توفيق رشود راشد عايض، عبدالعزيز عبدالرحمن الريامي، صدام حسين العباسي، وضاح سليمان الخولاني).

 وخلال 5 أيام ماضية قتل 14 عنصراً في صفوف مليشيا الحوثي برتبة (افتراضية) رائد وهم: (محمد مهيوب علي أحمد قطيش، سعيد زايد صالح، عماد صالح يحيى علي الجملولي، صقر أحمد علي النعيمي، الحسن محمد الوشلي، عبده أحمد الحارثي، محمد عبده فضايل، هلال علي الحارثي، صفوان محمد الهمام، عدنان عبدالرحمن القاسمي، سفيان قاسم حطمان، جميل مجاهد اليشيعي، علي حسن الهولة، محمد عبدالغني الحمزي).

وفي تعليقه على معرض لصور قتلى مليشيا الحوثي، يرى الناشط السياسي علي البخيتي، أن "جرائم الحرب" ليست فقط التي تُقترف ضد الخصوم، مشددا على وجوب إعادة التعريف ليشمل سوق الأتباع كالأغنام للمذابح.

 وقال، إن أغلب قتلى مليشيا الحوثي هم  "أطفال ويافعون لم يبلغوا 18 عاما"، وأضاف: "لا يهتم الحوثي بعدد القتلى من أتباعه، المهم أن يستولي على مزيد من الأرض ولو رواها بدماء الآلاف".

وفي سياق متصل شيعت مليشيا الحوثي جثث 7 من قتلاها برتبة (افتراضية) نقيب هم كل من: (إبراهيم حسن مرعي، طاهر محمد الجبري، بشير محمد الجعفري، شاجع قاهر القلالة، يوسف علي وعلان، محمد علي أحمد حسن صالح الريمي، جهاد أحمد صالح ناجي أبو عريج).

وبرتبة افترضية (ملازم أول/ ثاني) قتل من عناصر مليشيا الحوثي خلال ذات الفترة 26 عنصراً هم: (ماجد عبدالحميد أحمد جوهر الحمادي، منتصر حزام أحمد حمود النعيمي، نجم الدين بدر العباسي، علي صالح سريع، حسيب حمود الجومري، وجدي فيصل الحمادي، محمد فكري القيري، شهاب فكري القيري، نصرالله صالح الدرواني، معاذ أحمد ثابت).

بالإضافة إلى: (زين العابدين عبدالملك إسحاق، خلف خالد حملة، أكرم علي الأهدل، محمد عبدالواحد الصلاحي، محمد حميد باعلوي، أيمن هادي علي دبش، محمد عبدالله محيي الدين، أسامة عبده الحضرمي، حمزة محمد الثلايا، عقلان خالد داوود).

كما قتل من هذه الفئة كل من: (ملاطف صالح المقطوعي، علاء طارش عواض، كمال محمد بدر، عبدالله علي عجار، محمد صالح الصبار، محمد مهدي الصلاحي).

وبرتبة مساعد قتل في صفوف مليشيا الحوثي خلال 5 أيام ماضية كل من: (أحمد صلاح أحمد الفقيه، منصور علي حزام الهمداني، حسن علي أحمد حسين الراعي، عبدالله عدنان القاسمي، عدنان محمد الحصن، أسامة أحمد الحجوري، محمد أكرم الشريف، باسم عبده القليصي، موسى محمد الورافي، صادق بكيل العباسي).

بالإضافة إلى: (مهيب صادق المسمري، رمزي علي القاضي، محمد حمود البصلاني، عبدالمجيد محمد الحملي، علي محمد الرغيلي، محمد عبده العشوائي، علي محمد فاهم، مازن علي الدروان، عبدالرحمن خالد العلوي، وضاح أحمد سيلة، قايد علي الورقي، سعدون يحيى مرزوق، عبداللطيف حسين مانع، عادل علي القاضي، حسن صمصام).

وقال الكاتب والسياسي علي البخيتي، إن الآلاف من شباب اليمن يساقون يوميا للموت في صفوف الحوثيين، دون حرص على حياتهم، محملاً الأهالي مسؤولية توعية أبنائهم حفاظاً على حياتهم.

مشيرا في تغريدات على (تويتر) إلى أن قرابة 30% من شباب قريته الذين كان على معرفة واتصال بهم، قتلوا في معارك الحوثي العبثية، ومنهم من ينتظر حتفه، وأضاف: "الشباب يساقون للمعارك فتتصيدهم الطائرات وبقية الأسلحة".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اعلان