Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يوجه قيادة انتقالي أبين بوضع حد لمخططات تغيير التركيبة السكانية لمديريات الدلتا

 الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يوجه قيادة انتقالي أبين بوضع حد لمخططات تغيير التركيبة السكانية لمديريات الدلتا الغد الجنوبي /  العاصمة عدن /...

 الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يوجه قيادة انتقالي أبين بوضع حد لمخططات تغيير التركيبة السكانية لمديريات الدلتا


الغد الجنوبي /  العاصمة عدن / خاص

الأربعاء ٠٣ نوفمبر ٢٠٢١



التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة أبين محمد أحمد الشقي.


واستمع الرئيس القائد خلال لقائه بالشقي، لشرحٍ وافٍ عن آخر مستجدات الوضع العام في المحافظة، والتحديات التي تواجه عمل القيادة المحلية بالمحافظة، وفي مقدمتها محاولات تغيير التركيبة السكانية التي تتعرض لها مديريات الدلتا أبين، من خلال تمليك وبيع مساحات شاسعة من أراضي الدلتا لنازحين، في مسعى ممنهج لتوطينهم، بغية إحداث تغيير ديموغرافي في المحافظة.


وعبّر الرئيس القائد عن رفض قيادة المجلس لتلك المخططات التي تقف خلّفها أطراف معادية تحاول توظيف الجانب الإنساني لتحقيق أغراض سياسية خطيرة.


ووجه الرئيس القائد قيادة انتقالي المحافظة الاضطلاع بدورها تجاه ما تتعرض له مديريات الدلتا من محاولات لتغيير تركيبتها السكانية وبذل مزيد من الجهود لوضع حد لتلك المحاولات وكبحها، مشددا على أهمية قيام المنظمات الدولية المختصة بالنزوح بواجباتها الإنسانية تجاه النازحين، وفي مقدمة ذلك بناء مخيمات نزوح منظمة لهم، وصون هذا الواجب الإنساني من اتخاذه مدخلا لتنفيذ أجندات سياسية للاخلال بالتركيبة السكانية لمناطق دلتا أبين ونسيجها المجتمعي.


حضر اللقاء الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات.

ليست هناك تعليقات