Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

لحج .. مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية التعليمية بعدد من مدارس المديرية

 لحج .. مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية التعليمية بعدد من مدارس المديرية الغد الجنوبي لحج / خاص: قم صباح الشيخ حاميم محمد سعيد الحوشبي م...

 لحج .. مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية التعليمية بعدد من مدارس المديرية


الغد الجنوبي لحج / خاص:



قم صباح الشيخ حاميم محمد سعيد الحوشبي مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج برفقة المستشار عبدالغفور محمد العمادي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، بزيارة تفقدية لمدرستي عمر بن العاص والقادسية للتعليم الاساسي والثانوي بعقان، حيث كان في إستقبالهم مدراء المدرستين وطواقمهم التربوية وعدد من الأباء واولياء أمور الطلاب.


وحث الشيخ حاميم الحوشبي خلال الزيارة، ابناءه الطلاب على المثابرة والجد والإجتهاد في التحصيل العلمي، معتبرا اياهم عماد الحاضر وكل المستقبل ومن يعول عليه لخدمة وبناء الوطن، مطالبا المعلمين والمعلمات ببذل المزيد من الجهود لخدمة العملية التربوية والتعليمية بهذه المدارس.


وعبر مدير عام المسيمير عن شكره وتقديره لأخيه مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية المستشار العمادي وكافة منتسبي الجهاز التربوي من رؤساء الأقسام ومدراء المدارس على يبذلوه في ميدان العمل رغم المعاناة الكبيرة، مشيدا بما تحقق من منجزات تمثلت في بناء فصول إضافية او مدارس وتأثيث بدعم من المنظمات واعدا بتغطية العجز في بعض المدارس والناتج عن توقف التوظيف والتقاعد المستمر والوفيات والتدهور المعيشي بحسب ماتم الرفع به من قبل مكتب التربية بالمديرية بحسب خطة الأحتياج عند توفر الإيراد.


من جهته، اعرب المستشار عبدالغفور العمادي مدير إدارة التربية والتعليم بالمسيمير عن شكره لكافة معلمي المديرية، مثمنا تضحياتهم في سبيل انجاح العمل التربوي والتعليمي، مشيرا الى ما تعاني منه معظم مدارس المديرية سيما نقص الكادر الوظيفي الناتج عن توقف التوظيف وتزايد حالات التقاعد والوفاة، فضلا عن نقص كمية الكتاب المدرسي والتدهور المعيشي للمعلمين وهو ما يعيق حركة العمل التربوي والتعليمي.


وقال العمادي: سعت إدارة التربية بالمديرية وفق إمكانياتها المتاحة وبتمويل من بعض المنظمات منها رعاية الأطفال والهجرة الدولية وبالتنسيق مع مكتب التربية بالمحافظة لإنجاز بعض المشاريع التعليمية، والوضع خلال الفترة القادمة يتطلب تدخل السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة بأسرع وقت ممكن من لسد نقص المعلمين والكتاب المدرسي والوسائل التعليمية وتحسين الوضع المعيشي للمعلم، ونأمل من مدير عام المسيمير بحسب وعده ان يضع قطاع التعليم ضمن أولوياته عند توفر الإيراد، ونوجه رسالة للحكومة والتحالف العربي للإلتفات الينا ودعمنا بما أمكن.


كما شكر العمادي، كل الجهات التي دعمت قطاع التربية والتعليم خلال الفترات الماضية وكل من ساهم في ترميم وبناء مدارس واضافة فصول ودعم بالأثاث والحقائب والأشياء الترفيهية وزود المدارس بمنظومات الطاقة البديلة وفي مقدمتهم محافظ لحج ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.


حضر اللقاء الشيخ علي حسين علي حيدرة ورؤساء اقسام  التعليم احمد الحيمدي والرقابة عبدالفتاح محمد عبدالله والتدريب والتأهيل فارس شفيق والقسم الفني علي هادي ومدراء المدرستين ووكلاءها وعدد من الأباء والشخصيات الإجتماعية.

ليست هناك تعليقات