Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

الاعلامي محمد القادري عدن: خلال تدشينه حملة للرقابة على أسعار المواد الغذائية بالمديرية..

 الاعلامي محمد القادري عدن: خلال تدشينه حملة للرقابة على أسعار المواد الغذائية بالمديرية.. *مدير عام المنصورة يشدد باتخاذ إجراءات رادعة بحق ...

 الاعلامي محمد القادري عدن: خلال تدشينه حملة للرقابة على أسعار المواد الغذائية بالمديرية..


*مدير عام المنصورة يشدد باتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطن*



*عدن - محمد القادري:*




أكد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأنه لن يتهاون مع المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطن، مشدداً باتخاذ إجراءات صارمة بحقهم.



جاء ذلك، خلال تدشينه، اليوم "الأربعاء"، بمعية عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية، عارف ياسين، وبحضور رئيسا انتقالي واللجان المجتمعية بالمديرية، وضاح الحريبي، وعيدروس عبدالله، الحملة الميدانية للرقابة وضبط أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في كافة المراكز والمحال التجارية بالمديرية.



وفي التدشين، أشار مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، إلى أن الحملة - والذي تأتي وفقاً لتوجيهات محافظ عدن، أحمد حامد لملس - تهدف مدى إلتزام تجار الجملة والتجزئة بالأسعار وفقاً للمتغيرات المتعلقة بانخفاض العملة المحلية أمام العملات الأجنبية من أجل الإسهام في تخفيف معاناة المواطنين.



وأكد الداؤودي، حرص واهتمام قيادة السلطة المحلية بمديرية المنصورة على إستمرار الحملات الرقابية على أسعار المواد الغذائية، والعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتذليل الصعاب لاستمرار عملها وانجاحها بالشكل المطلوب لتعزيز الإستقرار التمويني وأسعار السلع الغذائية وعلى وجه الخصوص المواد الأساسية. 



من جانبه، أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية، فيصل محمد بن محمد، أن الحملة - والذي تستهدف محلات بيع المواد الغذائية "جملة و تجزئة" - للتأكد مدى انضباط التجار بالأسعار الجديدة عقب تحسن العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية مؤخراً.



وأشار فيصل، إلى أن تنفيذ الحملة تأتي في إطار الإجراءات والضوابط التي اتخذتها وزارة الصناعة والتجارة ومكتبها بعدن وقيادتي السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية المنصورة لضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

[٢٤/‏١٢ ١٠:٢٥ م] الاعلامي محمد القادري عدن: *وكيل عدن " شائع " يناقش آلية توفير وتوزيع الغاز المنزلي بمديرية المنصورة*



*عدن - محمد القادري:*



ناقش اجتماع بمديرية المنصورة محافظة عدن، أمس"الخميس"، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون النفط والغاز، الدكتور رشاد صالح شائع، ومدير عام المديرية، أحمد علي الداؤودي، الإشكاليات التي ترافق عملية توزيع مادة الغاز للمواطنين.



واستعرض الاجتماع، الذي ضم مستشار المحافظ، أحمد الكادح، ومديرا عام مكتب الشركة اليمنية للغاز، ومكتب الصناعة والتجارة بعدن، نضال بن هامل، المهندس محمد عبادي، ومدير أمن مديرية المنصورة، العميد علي بن علي، ورئيس انتقالي المديرية، وضاح الحريبي، وبحضور مدير إدارة الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك بمكتب الصناعة والتجارة بعدن، عمر عباد، ومدير مكتب الصناعة بالمديرية، فيصل محمد، ووكلاء بيع الغاز بمديرية المنصورة، استعرضوا إلى الآلية الجديدة التي ستعتمد على وكلاء شركة الغاز لما من شأنه توفير أسطوانات الغاز للمواطنين.



وأكد وكيل عدن، الدكتور رشاد شائع، استعداد السلطة المحلية التعامل مع أي آلية تكفل إيصال مادة الغاز المنزلي للمواطنين بسلاسة وبما يغطي احتياجاتهم وفقاً لما هو متاح، لافتاً إلى أن السلطة المحلية ستتخذ الإجراءات القانونية بحق من يحاول التلاعب بمخصصات الغاز المعتمدة من قبل الشركة.



وأقر الاجتماع عدد من الإجراءات لضمان حصول جميع المواطنين على احتياجاتهم من مادة الغاز، والذي حددت بسعر " 5000 " ريال للأسطوانة، أهمها توقيف المحطات الصغيرة ( الترمبات )، والغاء العشرين الأسطوانة الذي كانت تصرف للمتعهدين، وكذا حصر كافة المطاعم والبوفيات بالمديرية لتوفير كمية تكفي احتياجهم الشهرية من أسطوانات الغاز الذي سيتم طلائها بلون مميز.



بدوره، شدد مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، على ضرورة تضافر ومشاركة الجميع وتحمل مسئولياتهم لإنجاح الآليات المتخذة لتخفيف من معاناة المواطنين في الحصول على أسطوانات من الغاز بكل يسر وسهولة.

ليست هناك تعليقات