Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الدائرة الإعلامية وقطاع التدريب والتأهيل يدشنان دورة تدريبية لمنتسبي الإدارات الإعلامية بمحافظتي شبوة والضالع

 الدائرة الإعلامية وقطاع التدريب والتأهيل يدشنان دورة تدريبية لمنتسبي الإدارات الإعلامية بمحافظتي شبوة والضالع الغد الجنوبي ـ عدن . دشنت الد...

 الدائرة الإعلامية وقطاع التدريب والتأهيل يدشنان دورة تدريبية لمنتسبي الإدارات الإعلامية بمحافظتي شبوة والضالع


الغد الجنوبي ـ عدن .



دشنت الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بالتنسيق مع قطاع التدريب والتأهيل في الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الأحد، دورة تدريبية لمنتسبي الإدارات الإعلامية في الهيئات التنفيذية للقيادات المحلية للمجلس الانتقالي في محافظتي شبوة، والضالع، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.


وفي الدورة التي حملت عنوان " مهارات التحرير الصحفي وصناعة المحتوى الرقمي"، ألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة رحب فيها بالمشاركين من محافظتي شبوة، والضالع ، معبرا عن سعادته بتواجدهم في العاصمة عدن لتلقي المعارف العلمية والتطبيقية في الإعلام .


وهنأ الجعدي أبناء شبوة بمناسبة التغييرات التي حدثت في محافظتهم والتي أنهت سيطرة جماعة الإخوان على السلطة في المحافظة، وفي ذات الوقت بارك الجعدي نجاح الفعالية المليونية التي شهدتها مدينة المكلا المؤيدة للهبة الحضرمية ضد القوى الفاسدة التي تنهب خيرات حضرموت .


وشدد نائب الأمين العام على أهمية الالتزام بما يتم تقديمه في الدورة لرفع مستوى القدرات الإعلامية لدى المشاركين فيها، متمنيا لهم التوفيق والنجاح ونقل كافة المعلومات التي اكتسبوها وترجمتها في واقعهم العملي.


من جانبه، ألقى الدكتور باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية، عضو الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، كلمة أكد من خلالها أن تنظيم الدائرة لهذه الدورات هي من أجل إكساب منتسبي الإدارات الإعلامية في محافظات الجنوب المعارف المطلوبة لرفع كفاءتهم و زيادة القدرات المهارية لديهم في مجال إعداد التقارير الإعلامية واستخدام المعايير العلمية والمهنية في كتابة الأخبار الصحفية وفقا لتقنيات الإعلام الحديث.


وأشار منصور خلال كلمته إلى أن الدائرة ستعمل على حل العديد من الاشكاليات التي ترافق سير عمل الإدارات الإعلامية، مشدداً على أهمية الاستفادة القصوى من هذه الدورة التي من خلالها سيتم تقييم أداء المشاركين في نهاية الدورة، مشيرا إلى أن العام 2022م سيتجه إلى وضع خطة جديدة تهدف إلى تطوير العمل الإعلامي في المحافظات وسيتم النزول إلى المحافظات وعقد اللقاءات التشاورية بغية التقييم.


وبدوره قدم الدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب و التأهيل، عضو الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، شرحاً موجزاً عن البرنامج التدريبي الذي سيتلقاه المشاركون في الدورة وسيتعرفون من خلالها على طرق و اساليب التحرير الصحفي والمهارات الصحفية الأخرى .


وأشار الحو في سياق كلمته إلى أن الدورة ستسهم في الرفع من القدرات الإعلامية وزيادة الوعي بأهمية تناول القضايا على الساحة الجنوبية إدراكا لأهمية إيصال صوت المواطنين الجنوبيين عبر وسائل الإعلام المختلفة .


وشملت الدورة محاضرة في فنون الخبر الصحفي الالكتروني، و صناعة المحتوى الرقم، وتم إعطاء المشاركين تدريبات عملية حول ما تعلموه.


كما استمع المشاركون البالغ عددهم 20 متدرباً، خلال اليوم الأول للدورة، التي تستمر خمسة أيام، إلى محاضرة سياسية قدمها الباحث نجمي عبدالحميد، عن الهوية الوطنية التاريخية والحضارية لشعب الجنوب ودور الإعلام في تجسيدها.


ليست هناك تعليقات