Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

شوبجي البريقة* يصدر قراراً بتشكيل لجنة تحقيق وتقصي الحقائق في حادثة الإنهيار الصخري بجبل الحفرة

 *شوبجي البريقة* يصدر قراراً بتشكيل لجنة تحقيق وتقصي الحقائق في حادثة الإنهيار الصخري بجبل الحفرة *عدن - محمد القادري:* أصدر مدير عام مديرية...

 *شوبجي البريقة* يصدر قراراً بتشكيل لجنة تحقيق وتقصي الحقائق في حادثة الإنهيار الصخري بجبل الحفرة



*عدن - محمد القادري:*




أصدر مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن، الدكتور صلاح يحيى الشوبجي، اليوم "الأثنين"، قراراً رقم ( 28 ) لعام 2021م، بشأن تشكيل لجنة تحقيق وتقصي الحقائق في حادثة الإنهيار الصخري في جبل الحفرة يوم أمس "الأحد".



قضت المادة الأولى من القرار بتشكيل اللجنة من المكاتب والأجهزة التالية:


1- مدير مكتب الشؤون القانونية بالمديرية - رئيساً للجنة.


2 - مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية - عضواً.


3 - مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية - عضواً.


4 - قائد المنطقة الأمنية الثامنة - عضواً.


5 - قائد الحزام الأمني القطاع الأول مديرية البريقة - عضواً.


6 - مندوب اللواء الأول دعم وإسناد - عضواً.



فيما قضت الثانية من القرار أن تتولى اللجنة مهمة التحقيق وتقصي الحقائق في حادثة إنهيار الصخور في جبل الحفرة والرفع بكافة المسببات في الحادثة من كافة الجوانب الفنية والقانونية والأمن والسلامة، وكذا الرفع بتقرير مفصل والتوصيات الواجب اتخاذها في السلطة المحلية بالمديرية والجهات ذات الإختصاص ويشمل بما فيها جميع المباني في المديرية، وايضا الرفع برؤية تنظم العمل في المحاجر والكسارات مع الأخذ بعين الاعتبار طرق السلامة، ويحق اللجنة الاستعانة من تراه في الجهات ذات الإختصاص بعد الرفع للمدير العام.



وقضت المادة الثالثة والأخيرة من القرار بالعمل به من تاريخ صدوره وابلاغ من يلزم تنفيذه وعلى كافة الجهات تسهيل مهام اللجنة.



ويأتي إصدار هذا القرار، بعد أن شهد منقب الحجارة بجبل الحفرة، صباح أمس "الأحد"، إنهياراً أثناء قيام العمال بإخراج الأحجار منه، فلتسقط أجزاء منه فوقهم، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بليغة، وكذا تضرر عدد من آليات العمل كانت متواجدة في الموقع.


ليست هناك تعليقات