Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

في المؤتمر الصحفي المنعقد بالمكلا ... لجنة التصعيد : الهبه الحضرمية مستمرة ولن ترفع النقاط حتى تنفيذ المطالب كافة، وتصعيدنا القادم للضبه.

 في المؤتمر الصحفي المنعقد بالمكلا ... لجنة التصعيد : الهبه الحضرمية مستمرة ولن ترفع النقاط حتى تنفيذ المطالب كافة، وتصعيدنا القادم للضبه. =...

 في المؤتمر الصحفي المنعقد بالمكلا ...

لجنة التصعيد : الهبه الحضرمية مستمرة ولن ترفع النقاط حتى تنفيذ المطالب كافة، وتصعيدنا القادم للضبه.

==========.

المكلا / محمد بازهير



عقدت لجنة التصعيد لتنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) مؤتمر صحفي، لتفنيذ النقاط التي نشرها بيان السلطة المحلية، بحضور مختلف وسائل الإعلام الدولية والمحلية، صباح اليوم السبت 25 ديسمبر 2021م في مدينة المكلا.


وقال رئيس اللجنة الشيخ حسن سعيد الجابري :"عقدت لجنة التصعيد على مدى ثلاثة أيام لقاءات مستمرة مع السلطة المحلية متمثلة في محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بدعوة رسمية، تلقتها لجنة التصعيد من مكتبه، ولم تمارس علينا أي ضغوطات لأننا أحرار وأصحاب مطالب مشروعة، وتمخض اللقاء في عدد من النقاط التي طالعناها من الإعلام الرسمي، ويجب تفنيذها من قبل لجنة التصعيد، لتوضح الصورة كاملة".


وأكد الجابري لوسائل الإعلام "أن النقاط الشعبية التي استحدثتها لجنة التصعيد مستمرة في التصعيد، حتى يتم تنفيذ كافة المطالب، ونبشركم أن أول نقطتين من اتفاقنا مع السلطة المحلية تحققت، وسيتم بيع ديزل بترومسيلة للمواطنين بسعر 4100 ريال للدبه 20 لتر، بدءًا من اليوم السبت أو غدًا الأحد، وسيتم إصدار رسمي من السلطة إشعارًا بذلك، وكحسن نية أبدينا للنقاط أن يتم السماح لقواطر بترومسيلة المتوجهه إلى الساحل فقط، وكذلك الإتفاق على عدم جباية أي مبالغ غير قانونية في الميازين".


وشدد الجابري أن لن يتم إطلاق سراح القواطر النفطية والمواد الغذائية في وادي حضرموت، حتى تعلن سلطة الوادي استعدادها لتنفيذ الإتفاق أسوة بساحل حضرموت، وسيلتزم المحافظ البحسني بتوجيه خطاب لوكيل الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري ولطيمس لتعميم الإتفاق، مشيرًا أن الحكومة الشرعية لا تريد نقاط تضغط عليها ولدينا مايجعل الحكومة أن تخضع لنا، عبر توقيف باخرة النفط القادمة لميناء الضبه، حتى تحقيق مطالبنا كاملة دون نقصان، فنحن لسنا لصوص أو قطاع طرق، وأنما أصحاب مطالب مشروعة.


وأضاف الجابري "طالبنا بترومسيلة زيادة الإنتاج حتى 2 مليون لتكفي جميع الإحتياجات، وأن من ضمن مخرجات اللقاء الجلوس مع قيادة بترومسيلة لوجود ملف كامل يجب تنفيذه من قبلهم يتمثل في صحة وعمالة حضرمية وخدمات وغيرها من الملفات الكثيرة" مختتمًا حديثه الصحفي "أن أي قطرة ديزل تخرج من بترومسيلة لخارج حضرموت سيتم إيقافها، وسيتم الجلوس مع الجهات ذات العلاقة لعمل مصفأة في حضرموت"

ليست هناك تعليقات