Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

قبائل مأرب تنحاز لـ«العمالقة»

 قبائل مأرب تنحاز لـ«العمالقة» الغد الجنوبي.  وسط تواصل الانتصارات العسكرية في محاور عدة بمحافظة مأرب والسيطرة على عدد من المواقع الإستراتيج...

 قبائل مأرب تنحاز لـ«العمالقة»


الغد الجنوبي. 



وسط تواصل الانتصارات العسكرية في محاور عدة بمحافظة مأرب والسيطرة على عدد من المواقع الإستراتيجية، ضربت الانهيارات مليشيا الحوثي.


وأفصح مصدر عسكري لـ «عكاظ»، أن قوات الجيش اليمني وألوية العمالقة طوقت أمس (الأربعاء)، معسكر أم الريش في مديرية الجوبة من كل الجهات وطالبت العناصر الحوثية المحاصرة داخله تسليم أنفسها، متوقعا إعلان تطهيره بشكل كامل خلال الساعات القادمة.وأعلن مقتل مشرف المليشيا الأمني في مديرية حريب بعد فراره إلى عقبة ملعاء التي جرى تحريرها العقيد غمدان ناجي حرشان في غارة جوية لتحالف دعم الشرعية، مؤكداً أن المليشيا فجرت العبارات والجسور في عقبة ملعاء قبل فرارها، في محاولة يائسة لإعاقة تقدم العمالقة التي نجحت في تطهيرها والتمركز فيها.


في غضون ذلك، أعلنت قبائل مراد (إحدى أكبر قبائل مأرب واليمن)، انحيازها إلى ألوية العمالقة، وتعهدت بالقتال معها لتحرير أراضيها في مديريات رحبة والجوبة وجبل مراد وماهلية من المليشيا. وقالت القبائل في بيان أمس: تقف قبائل مراد أمام الأحداث الأخيرة وما أسفرت عنه من انتصارات كبيرة تحققت على أيدي قوات العمالقة الجنوبية والتي كان آخرها تحرير مديريتي عين وحريب، بفضل تضحيات وإقدام وشجاعة الألوية وانتصاراتهم ضد المليشيا الإرهابية واستعادتها لراية النصر في مرحلة صعبة ومعقدة، معلنة وقوفها جنبا إلى جنب في خندق القتال الواحد لتحرير مديريات قبائل مراد والعبدية وقانية وكل مديريات مأرب والبيضاء والجوف وباقي محافظات اليمن. وعلى وقع الانهيار العسكري، كثفت مليشيا الحوثي من انتهاكاتها ضد اليمنيين في صنعاء، واقتحمت عناصرها 5 إذاعات وأوقفت بثها خلال الساعات الماضية.


ونشر الصحفي مجلي الصمدي (مالك إحدى الإذاعات) فيديو يوضح عملية الاقتحام لمقر الإذاعة من قبل المليشيا في صنعاء، كاشفاً فرض المليشيا بالقوة على الإذاعات طوال السنوات الماضية بث برامج لمدة 5 ساعات مؤيدة للحوثي. وقال في منشور على صفحته في فيسبوك: «أعتذر عن توقف بث الإذاعة الإجباري بسبب تصرف غير قانوني، إذ أغلق مسلحون حوثيون البث دون أي مسوغ قانوني».

ليست هناك تعليقات