Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

لحج .. مديرة دائرة المرأة والطفل بالمسيمير تثمن كل الجهود الهادفة لإنتشال واقع القطاع النسوي بالمديرية

لحج / محمد مرشد عقابي: اوضحت الأخت الأستاذة أنيسه فضل فرج مديرة دائرة المرأة والطفل بالسلطة المحلية بالمسيمير م حافظة لحج، بان منظمة البحث ع...



لحج / محمد مرشد عقابي:


اوضحت الأخت الأستاذة أنيسه فضل فرج مديرة دائرة المرأة والطفل بالسلطة المحلية بالمسيمير م


حافظة لحج، بان منظمة البحث عن ارضية مشتركة وبالإشتراك مع اتحاد نساء اليمن فرع لحج، أقامت مؤخرا ورشة عمل في جانب التوجيه والإرشاد للجمعيات النسوية بالمديرية.


وقالت في تصريح لوسائل الإعلام، بان الورشة هدفت لتعزيز صوت المرأة وإبراز دورها الرائد كشريك فاعل ومؤثر في عملية البناء والتنمية الى جانب أخيها الرجل، وهي تاتي ضمن مشروع الإرتقاء بجهود النساء وتطوير أدائهن ومهاراتهن وابداعاتهن في مختلف الأصعدة والمستويات.


واضافت مديرة دائرة المرأة والطفل بالمسيمير، بان الورشة هدفت ايضا لدعم خطط وتوجهات تعليم الفتاة والتشجيع عليه والبحث عن السبل الكفيلة بمعالجة وإنهاء ظاهرة التسرب الدراسي وعزوف الفتاة عن التعليم في المناطق الريفية والحد من انتشار هذه الظاهرة الدخيلة، فضلا عن التعريف بأساليب العنف القائم على النوع الإجتماعي وانواعه وأضراره على النساء المعنفات.


واشادت الأستاذة أنسيه فضل، بمخرجات ونتائج الورشة وما تمخض عنها من توصيات تهدف بالمجمل لتعزيز دور المرأة والإرتقاء به ودعم النساء بالشكل الذي يضمن وجودهن في مواقع صنع القرار، والحد من ظاهرة التعامل الدوني والتمييز العنصري والإجتماعي والإنتقاص من امكانياتهن وقدراتهن او حرمانهن من حقوقهن التي كفلها الشرع والقانون، وثمنت الجهود التي تبذلها الجهات الرسمية بالمديرية والمحافظة والمنظمات الدولية المعنية لإنتشال واقع المرأة الريفية والإهتمام بأنشطتها المختلفة ودعمها وتشجيعها وتمكينها للقيام بمهامها وتحمل مسؤولياتها وأداء دورها في الحياة وخدمة الوطن بجميع المجالات.

ليست هناك تعليقات