Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

"ألف باء" تختتم جلسات تدريبية لشباب دارسعد

الغد الجنوبي /عدن اختتمت مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، يوم الخميس، تنفيذ الجلسات والورش التدريبية لبناء قدرات الشباب في مديرية دار...


الغد الجنوبي /عدن



اختتمت مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، يوم الخميس، تنفيذ الجلسات والورش التدريبية لبناء قدرات الشباب في مديرية دارسعد، بمحافظة عدن، ضمن مشروع "إشراك الشباب في الحياة المدنية".

ويأتي المشروع ضمن برنامج مجتمعات يمنية أقوى، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبالشراكة مع منظمة مجتمعات عالمية.

وفي ختام الورشة التدريبية لشباب وفتيات دارسعد، حيا مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل في محافظة عدن، عصام وادي، الشباب وتمنى لهم التوفيق ميدانيًا عقب هذا التدريب.

وشدد وادي على أهمية البرنامج وخاصة لفئة الشباب في مديرية دارسعد كمديرية ظلت لفتراتٍ طويلة محرومةً من مثل هكذا برامج، تؤهل الشباب ليكونوا صناعًا للسلام في مجتمعاتهم المحلية.

وقال: "إن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل في عدن مستعد لتقديم كل العون لهؤلاء الشباب، حتى يصبحوا قادةً مجتمعيين، يعززون السلام".

فيما حثّت المدير التنفيذي لمؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، بهية السقاف، الشباب المستهدفين ببذل كل ما في وسعهم لتنفيذ ما تلقوه من معارف ومهارات في هذه الجلسات التدريبية، وخدمة مجتمعاتهم المحلية.

وقالت إن المشروع يستهدف 50 شابًا وفتاة، سيقومون عقب التدريب والتأهيل بالنزول الميداني إلى مناطق مديرية دارسعد؛ بهدف تنفيذ مشاريع خدمية ومستدامة، تُعزّز من السلام والتماسك المجتمعي.

وخلال خمسة أيام، تعرّف 50 شابًا وشابة، تم توزيعهم على مجموعتين وجلستين تدريبيتين، على مفهوم النزاعات وأهمية رصدها ونتائجها، ومصطلح حساسية النزاعات وأنواعها ومراحل تصاعدها.

كما تدّرب شباب دارسعد على مفهوم تحليل النزاعات وأهميته وأدوات مسح النزاعات وتطبيقها عمليًا، بالإضافة إلى مهارات حل النزاعات، كالوساطة والتفاوض، على يد المدربين أ. وليد عبدالحفيظ، وأ. فارس قميح.

بالإضافة إلى التدريب على مفاهيم السلام وآلياته ومساراته، ودور النساء والشباب في السلام والأمن، ومن المقرر أن يخرج المتدربون بخطة عمل يتم إعدادها، وطريقة كتابة تقارير الإنجاز وأنواعها.



ليست هناك تعليقات