Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

انتصارات العمالقة تفقد الحوثي صوابه.. السفينة "روابي" والبحث عن انتصار وهمي

 انتصارات العمالقة تفقد الحوثي صوابه.. السفينة "روابي" والبحث عن انتصار وهمي الغد الجنوبي.  أثارت المشاهد التي بثتها جماعة الحوثي،...

 انتصارات العمالقة تفقد الحوثي صوابه.. السفينة "روابي" والبحث عن انتصار وهمي


الغد الجنوبي. 



أثارت المشاهد التي بثتها جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، لعملية قرصنتها على السفينة الإماراتية "روابي" قبالة سواحل الحديدة، الجدل والتشكيك في محاولة الجماعة إثبات حمولة السفينة العسكرية.


حيث لم تظهر المشاهد التي بثها الناطق باسم المليشيات المدعو يحيى سريع ما تحدث عنه بوجود شحنة ضخمة من الآليات العسكرية والأسلحة والذخائر، كما ظهر التناقض واضحاً بين حديثه والمشاهد المعروضة.


ففي حين زعم سريع ظهور شعار القوات الإماراتية على المعدات، كانت المشاهد تشير إلى شعار القوات السعودية، ورغم ذلك كرر ناطق المليشيات التأكيد للمرة الثانية بأنها تابعة للقوات المسلحة الإماراتية.


ناطق المليشيات زعم أن السفينة تحوي على مدرعات عسكرية وبأعداد كبيرة، في حين لم تظهر المشاهد التي بثها هذه المدرعات، حيث أظهرت شاحنات نقل إحداهن شاحنة لنقل المياه بالإضافة إلى سيارتي إسعاف وطقمين عسكريين بدا عليها آثار الصدأ والتآكل بشكل واضح.


وما أثار الانتباه ما حاول ناطق المليشيات تصويره على أنه حاوية على متن السفينة تضم شحنة أسلحة وذخائر، إلا أن ما تم عرضه كان مجرد قطع محدودة من سلاح الكلاشينكوف المستعملة وصندوق ذخيرة لسلاح معدل وبدا أنها فارغة، وهو ما أثار سخرية عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروها إخراجا سيئا ورديئا لمسرحية الحوثي حول السفينة.


ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرت الحادثة محاولة جماعة الحوثي صناعة نصر وهمي لرفع معنويات عناصرها عقب الهزائم المذلة التي تلقتها مؤخراً على أيدي قوات العمالقة في محافظة شبوة خلال الأيام الماضية.


مشيرة إلى أن المعركة التي دشنتها قوات العمالقة في شبوة أربكت حسابات الجماعة بشكل كبير وأنهت أحلامها باقتراب السيطرة على مدينة مأرب ومنابع النفط والغاز بعد أن كانت على أسوارها.


ليست هناك تعليقات