Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

العولقي: معركة شبوة أثبتت أن هزيمة الحوثي ممكنة بإزاحة أدوات الفساد والفشل

 العولقي: معركة شبوة أثبتت أن هزيمة الحوثي ممكنة بإزاحة أدوات الفساد والفشل الغد الجنوبي  قال سالم ثابت العولقي، عضو هيئة الرئاسة للمجلس الا...

 العولقي: معركة شبوة أثبتت أن هزيمة الحوثي ممكنة بإزاحة أدوات الفساد والفشل


الغد الجنوبي 



قال سالم ثابت العولقي، عضو هيئة الرئاسة للمجلس الانتقالي الجنوبي، إن محافظة شبوة تخط عهدا جديدا يطوي إرهاب مليشيات الحوثي وسجل جرائم الإخوان.


وقال العولقي، في حوار مع "العين الإخبارية"، إن تحرير بيحان يؤكد هشاشة مليشيات الحوثي وينطوي على أهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة لمحافظتي مأرب والبيضاء.


وأوضح أن انتصارات قوات ألوية العمالقة في شبوة أثبتت أن هزيمة الحوثيين ممكنة للغاية، مشيرا إلى أن سقوط المليشيات يتطلب إزاحة أدوات الفساد والفشل التي تتصدر المشهد السياسي والعسكري.


ولفت إلى أن شبوة تمضي نحو عهد جديد بعد الإطاحة بسلطة الإخوان وتعيين المحافظ الجديد الشيخ عوض الوزير العولقي.


العولقي أشار كذلك إلى أن شبوة انتصرت بقوة الحق والقضية وبالبندقية الجنوبية، التي هزمت وتهزم اليوم مليشيات الحوثيين في كل ميادين الجنوب، من الضالع إلى عدن، فالمندب، وصولا إلى بيحان.


وأضاف إن تحرير بيحان يضمن إبقاء الحقول والشركات النفطية في بيحان وشبوة بشكل عام بعيدة عن متناول مليشيات الحوثي الإرهابية.


وأشار إلى الأهمية الاستراتيجية الكبيرة لتحرير مديريات بيحان لتأمين بقية مديريات محافظة شبوة وقطع إمدادات مليشيات الحوثيين، خاصة أن بيحان تربط بين شبوة ومأرب والبيضاء. 


وقال العولقي، في هذا السياق: يشكل تحرير بيحان أهمية لإنهاء كل السياسات الاقتصادية والمذهبية والثقافية التي بدأ الحوثيون العمل عليها منذ استلامهم لمديريات بيحان في سبتمبر/أيلول الماضي. 


ولفت إلى أن السياسات الحوثية شكلت تهديدا ثقافيا واقتصاديا، ليس لشبوة وحسب، بل ومدن جنوب اليمن عامة.


درس ميداني


عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم العولقي، شدد كذلك على أن قوات العمالقة قدمت درسا ميدانيا هاما ضد مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في بيحان. 


وأوضح العولقي، أن انتصارات بيحان هي تأكيد جديد من القوات الجنوبية على أن هزيمة مليشيات الحوثي ليست مستحيلة بل ممكنة للغاية وسير العمليات العسكرية في المدينة وحجم الخسائر البشرية والعسكرية في صفوف مليشيات الحوثي يؤكدان ذلك.


وقال إن "المستحيل فقط هو هزيمة الحوثي بذات أدوات الفساد والفشل التي تتصدر المشهد العسكري والسياسي منذ 7 أعوام أو بقوى تراوغ وتخاتل في مواقفها تجاه الحوثيين انطلاقا من أجندتها الحزبية أو الإقليمية".


وشدد على أنه "من المهم البناء على انتصارات بيحان والمضي نحو مراجعات وإصلاحات أكبر في إطار الجبهة المناهضة لمليشيات الحوثي الانقلابية".


عهد جدید 


وحول فتح صفحة جديدة في شبوة بقيادة الشيخ الوزير، بعد طي صفحة الحوثي والإخوان، قال العولقي: إن "شبوة تمضي نحو عهد جديد بالفعل".


ووفقا للعولقي، فإن شبوة تمضي نحو تحرير المديريات المحتلة من مليشيات الحوثي وتأمين مديريات المحافظة بشكل عام من التهديدات الأمنية والاغتيالات وكل مظاهر الانفلات الأمني التي أوجدتها سلطة الإخوان السابقة داخلها.


وأشار إلى أن المحافظة تسير باتجاه "إعادة الاعتبار لمؤسسات الدولة على أسس وطنية ومهنية تحقق مصالح الجميع بعيدا عن مشروع أخونة المؤسسات كما حدث خلال الثلاثة أعوام الماضية".


وخلص العولقي إلى القول: الأهم هو لم شمل أبناء المحافظة وتعزيز نسيجهم الاجتماعي ومعالجة أي اختلالات ومشكلات تسببت فيها مليشيات الإخوان ونهجها التدميري لشبوة.


ليست هناك تعليقات