Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

جيش بوتين على مشارف العاصمة الأكرانية

 جيش بوتين على مشارف العاصمة الأكرانية الغد الجنوبي.   كشف مسؤولون بحرس الحدود عن آخر أخبار روسيا وأوكرانيا، لافتين إلى أن "الجيش الروس...

 جيش بوتين على مشارف العاصمة الأكرانية


الغد الجنوبي.  



كشف مسؤولون بحرس الحدود عن آخر أخبار روسيا وأوكرانيا، لافتين إلى أن "الجيش الروسي يحاول اقتحام العاصمة كييف".


وأشار الأمن الروسي إلى أن قوات حرس الحدود الأوكراني غادرت مواقعها على الحدود مع البلاد.


وقال مراسل لرويترز إنه تم سماع دوي عدة انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف بعد أن بدأت روسيا عملية عسكرية واسعة النطاق ضد أوكرانيا.


وكشفت السلطات في منطقة أوديسا جنوب أوكرانيا، الخميس، أن 18 قتيلا سقطوا في هجوم صاروخي.


كما قالت السلطات في بلدة بروفاري إن ما لا يقل عن ستة قتلوا في البلدة الواقعة بالقرب من العاصمة كييف.


وفجر الخميس، بدأت روسيا عملية عسكرية شاملة في الأراضي الأوكرانية بعد 3 أيام من اعترافها باستقلال منطقتي "دونيتسك" و"لوهانسك" شرقي أوكرانيا، رغم تحذيرات دولية من ردود فعل قوية حال الإقدام على هذه الخطوة.


وتلى ذلك سماع دوي انفجارات في عدة مدن أوكرانية بينها العاصمة كييف قرب خط الجبهة وعلى امتداد سواحل البلاد ومن ثم دوت صافرات سيارات الإسعاف في أرجاء واسعة بالبلاد.


وفي كلمة متلفزة، أجاز بوتين عملية عسكرية خاصة في دونباس، محذرا من أنه في حالة حدوث تدخل أجنبي فإن روسيا سترد على الفور، مؤكدا أن تحركات روسيا إنما هي للدفاع عن النفس من التهديدات ومن مشكلات أكبر من الموجودة اليوم.


وكانت أوكرانيا أغلقت الخميس مجالها الجوي أمام الطائرات المدنية، فيما كتب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا على تويتر أن بلاده تواجه "غزوا كاملا".


وحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي مواطنيه على البقاء في منازلهم قدر الإمكان، قائلا: "نحن أقوياء ومستعدون لكل شيء وسننتصر".


ليست هناك تعليقات