Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الهبة الحضرمية ترفض معايير الشرعية بالتجنيد على اسس حزبية

 الهبة الحضرمية ترفض معايير الشرعية بالتجنيد على اسس حزبية الغد الجنوبي / إرم نيوز أعلنت قيادة ”الهبة الحضرمية الثانية“ التي تقود الاحتجاجات...

 الهبة الحضرمية ترفض معايير الشرعية بالتجنيد على اسس حزبية



الغد الجنوبي / إرم نيوز



أعلنت قيادة ”الهبة الحضرمية الثانية“ التي تقود الاحتجاجات بمحافظة حضرموت، مساء الخميس، رفضها لعملية تجنيد الآلاف التي تقوم بها وزارة الداخلية اليمنية كقوات أمنية في مديريات وادي حضرموت، باعتبارها ”تجري تحت إطار الحزبية“.


ونقلت صفحة ”إعلام لجنة لقاء حضرموت العام (الهبة الحضرمية)“ على تويتر، بيانا صادرا عن قيادة ”الهبة الحضرمية“، ترفض فيه ما أسمته ”محاولة القفز على مطالب أبناء حضرموت بخطوات غير مدروسة ودون توافق عليها“.


وأكد البيان أن ”مطالب أبناء حضرموت واضحة والحشود الشعبية المؤلفة من جميع شرائح المحافظة خرجت لأجل أهداف معروفة ولن تتنازل عنها بما يضر مصلحة المحافظة“.


واعتبرت أن وزير الداخلية اليمني، اللواء الركن إبراهيم حيدان، ”أخل بكافة تعهداته أمام لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام، والتزامه بأن التجنيد سيكون من كافة أبناء حضرموت قاطبة، ولن يخضع لمعيار الحزبية، وهذا ما ناقضه اليوم في تحركاته الأخيرة“.


وأشارت قيادة ”الهبة الحضرمية“ إلى أن ”إجراءات التجنيد يجري دون آلية واضحة في قبول المجندين، والذي كان من المفترض أن يكون من كل أبناء حضرموت تنفيذا لمطالب الهبة الحضرمية“.


وحذرت من المساس بما أسمته ”منجز كلية الشرطة“ في المحافظة، و“عرقلة نشاطها التي قام بها وزير الداخلية من خلال إيقاف دورات التدريب منذ يومين، دون توضيح الأسباب“.


وأوضحت أن ”تحركات وزير الداخلية لم تعد مفهومه، لاسيما بخطوتي تجنيد الحزبية وإيقاف كلية الشرطة ما ينعكس سلبا على دور الأمن والاستقرار بحضرموت“.


ولفتت إلى أن هذه التصرفات ”غير مقبولة ولا تظهر سوى العداء لأبناء حضرموت، والتي يتحتم تدخل السلطة المحلية والتحالف العربي لإيقاف هذه التصرفات العبثية وبصورة عاجلة“، وفقا لما جاء في البيان.


وأكد بيان قيادة ”الهبة الحضرمية الثانية“، أن ”أي عملية تجنيد تأتي استجابة لمطالب الهبة الحضرمية بتجنيد 3 آلاف جندي، حسب توجيهات رئيس الجمهورية، هي محل ترحيب“، وأن ”الهبة منذ انطلاقها ترفض إنشاء ميليشيات حزبية لإثارة الفتنة بحضرموت“.


ليست هناك تعليقات