Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

معارك "كر وفر" في حجة ومأرب والتحالف يعلن سقوط مسيرة حوثية جنوب السعودية

 معارك "كر وفر" في حجة ومأرب والتحالف يعلن سقوط مسيرة حوثية جنوب السعودية الغد الجنوبي. نيوز يمن  شهدت جبهات أربع محافظات يمنية ...

 معارك "كر وفر" في حجة ومأرب والتحالف يعلن سقوط مسيرة حوثية جنوب السعودية


الغد الجنوبي. نيوز يمن 



شهدت جبهات أربع محافظات يمنية معارك كر وفر بين القوات الحكومية والمقاومة من جهة، وميليشيات الحوثي الإرهابية من جهة أخرى، فيما أطلقت الميليشيات مسيرة مفخخة تجاه جيزان بجنوب المملكة العربية السعودية.


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، سقوط مسيرة مفخخة بقرية "الجديين" في جيزان جنوب السعودية، دون تسجيل إصابات أو أضرار مادية.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن التحالف، ان الطائرة المسيّرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي، في محاولة عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف المدنيين بالسعودية.


من جهة أخرى، تواصلت المعارك بين القوات الحكومية والميليشيات في محافظات "حجة، ومأرب، وتعز، وصعدة"، مع شن مقاتلات التحالف العربي سلسلة من الغارات المساندة، استهدفت مواقع وتعزيزات للحوثيين، خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم.


وأكدت مصادر ميدانية في مديرية حرض شمال محافظة حجة، تدمير آليات عسكرية حوثية تضم دبابة وعربة مدرعة وعددا من الأطقم وعربة تحمل عتادا وذخائر، من قبل مقاتلات التحالف العربي التي استهدفتها أثناء وصولها محيط مديرية حيران المحررة.


وكانت معارك الساعات القليلة الماضية، أدت لمصرع 11 حوثيا بينهم قيادي ميداني بارز، كما تم إسقاط مسيرتين مفخختين من النوع الصغير اطلقتهما الميليشيات تجاه حيران، وحرض.


إلى ذلك نفت مصادر عسكرية في المنطقة الخامسة، السيطرة على معسكر "عبس"، مشيرة إلى ان المعارك ما زالت في منطقة بني حسن، ومحيط سوق البداح، ولم تصل بعد إلى مركز المديرية حيث يقع المعسكر.


وتواصلت المعارك بين الجانبين في جبهات مديريتي قطابر وباقم في محافظة صعدة معقل الحوثيين وزعيمها، لليوم الثاني على التوالي، حيث استكملت تطهير تباب "الوحش والخيال" بالقرب من منطقة سوق آل ثابت في قطابر.


ويعد سوق آل ثابت أكبر أسواق صعدة الشعبية، التي تستغله الميليشيات في عقد صفقات تهريب المخدرات والممنوعات والقات المتجه نحو الحدود السعودية، عمدت الميليشيات إلى تحويله ثكنة عسكرية قتالية كبرى لتأمين اقتصادهم الحرام الذي يعد اهم مصادر تمويل جبهاتهم وقتالهم ضد اليمنيين.


أما في تعز فقد تواصلت معارك الكر والفر بين الجانبين شرق المدينة، تركزت في منطقة صالة ووادي ثعبات، دون تحقيق أي تقدمات تذكر، واقتصرت المواجهات على تبادل القصف المدفعي وبالأسلحة الرشاشة، فيما أقدمت الميليشيات على قصف حي الشماسي بالمدفعية متسببة حالة من الرعب والهلع في أوساط المدنيين.


وفي مأرب، استهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع ومعدات قتالية عسكرية للحوثيين في المحور الرملي بمديرية الجوبة جنوب المحافظة، محققة إصابات مباشرة ومخلفة قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وفقا لمصادر ميدانية، مؤكدة مصرع القيادي الحوثي وقائد مجاميع المهام الخاصة للجماعة المدعو شوعي محمد العزي.



ليست هناك تعليقات