Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الوزير حميد: ميليشيا الحوثي تجوّع 80% من اليمنيين

 الوزير حميد: ميليشيا الحوثي تجوّع 80% من اليمنيين الغد الجنوبي.  اتهم وزير النقل الدكتور عبد السلام صالح حُميد، إيران باستخدام المليشيا الح...

 الوزير حميد: ميليشيا الحوثي تجوّع 80% من اليمنيين


الغد الجنوبي. 



اتهم وزير النقل الدكتور عبد السلام صالح حُميد، إيران باستخدام المليشيا الحوثية ذراعاً لها في المنطقة، وتعطيل كافة جهود الرامية لتحقيق السلام، مؤكداً أن "جرائم مرتزقة إيران تقف وراء تدمير الاقتصاد اليمني وتفخيخ خطوط الملاحة الدولية والقرصنة وتجويع نحو 80% من الشعب الذي أصبح بحاجة إلى المساعدات".


وقال حميد ، في حوار مع صحيفة "عكاظ" السعودية نشرته اليوم الأحد، إن "كل تلك الأعمال من قبل المليشيا الحوثية إنما تمثل انتهاكاً وتهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار الدولي وسلامة الملاحة العالمية، واستخفافاً بكافة مبادئ القانون الدولي الإنساني، وانتهاكاً لاتفاقية الأمم المتحدة ولقانون البحار الصادر عام 1982".


وأشار إلى أنه "علينا أن ندرك أن المليشيا أصبحت تشكل خطراً إرهابياً ليس على اليمن فحسب، بل على الإقليم والعالم، ما يؤكد ذلك الاعتداءات المتكررة على السعودية الشقيقة واستهداف المنشآت الاقتصادية الحيوية فيها مثل المطارات والمنشآت النفطية، وكذا الاستهداف الإرهابي بالصواريخ والطائرات المسيرة الموجهة نحو الإمارات".


وتابع :"كل تلك الأعمال الإرهابية تشكل جرائم وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان تستوجب المُساءلة ومعاقبة المليشيا كما تستوجب تحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي مسؤولياتهما تجاه تلك الأعمال العدوانية التي يحرمها الشرع والقانون".


وأكد أن السعودية نجحت في توحيد الصف الوطني اليمني لمواجهة المليشيا الحوثية وتحقيق استقرار سياسي نجم عنه تشكيل حكومة مناصفة بين الجنوب والشمال وتوافقية في الوقت نفسه.


ليست هناك تعليقات