Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

سياسيون: الحوثي عميل إيراني ويجب اقتلاعه من جذوره

الغد الجنوبي.  نيوز يمن.  قال المسؤول في المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد عمر بن فريد، إن "مشروع الحوثي خطير على الأمن القومي العربي"...


الغد الجنوبي.  نيوز يمن. 




قال المسؤول في المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد عمر بن فريد، إن "مشروع الحوثي خطير على الأمن القومي العربي"، داعياً التحالف العربي إلى تصحيح الخلل في مؤسسة الشرعية سياسيا وعسكريا للقضاء على ذراع إيران في اليمن. 


وقال ابن فريد في تغريدة على تويتر، إن ‏الحوثي عميل إيراني بامتياز وينفذ أجندة طهران حرفيا، وهو مشروع خطير في خاصرة الأمن القومي العربي، موضحا أن سلاما مع الحوثي سوف تمنحه شرعية دولية وهذا ما تريده إيران.


ورأى أن قلع الحوثي من جذوره هو الحل الوحيد الآمن للعرب، وهذه مهمة تقع على عاتق العرب ككل وليس المملكة والإمارات فقط.


وأوضح أن ‏إدراك العرب لما يشكله الحوثي من خطر استراتيجي على الأمن العربي ودعمهم للتحالف، يعتبر خطوة مهمة، ولكن في المقابل يجب أن يصحح الخلل في مؤسسة الشرعية سياسيا وعسكريا والتحرك الشعبي من الداخل لمناهضة للحوثي، والاعتراف من كل قوى الشمال بقضية الجنوب كقضية دولة عربية مستقلة.


في السياق قال الناشط عبدالوهاب بحيبح، إن ‏الحوثي صناعة إيرانية ومرفوض مجتمعيا، ويعيش أضعف حالاته حتى وإن بدا لكم العكس.


وطالب بحبيح بتحريك جميع الجبهات على غرار ما قامت به العمالقة مؤخرا حتى استعادة صنعاء والحديدة والبيضاء، مشيرا إلى أن الحوثي حركة مؤدلجة تؤمن بالحق الإلهي في الحكم ونشأت على شعار الموت والدمار، لذلك لا يمكن أن تقبل بالحل السياسي.


بينما رأى وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي أن ‏الأمن القومي العربي مرتبط بتحرير ‎الحديدة وموانئها أولًا لقطع وصول الصواريخ والسلاح للحوثي من ‎إيران و‎صنعاء ثانيًا. 


وقال القديمي في تغريدة على تويتر، "من يعتقد أن دول الخليج العربي ستبقى صامتة على تواجد الحرس الثوري وأفراد حزب اللات واهم، ‎اليمن لم ولن تكون فارسية بدعم أشقائنا في ‎السعودية و‎الإمارات".


وفي السياق قال المحلل السياسي الإيراني، محمد مجيد الأحوازي، إن ‏الأمن القومي العربي مرتبط بتحرير صنعاء من الاحتلال الإيراني، مؤكدا أن دول الخليج العربي لن تصمت على انتشار الحرس الثوري الإيراني وصواريخه الباليستية في اليمن.


ليست هناك تعليقات