Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

المجلس الانتقالي الجنوبي يناقش دعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات في الرياض ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُّبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم السبت، اجتماعاً استثنائياً، لهيئة الرئاسة عبر الاتصال المرئي، لمناقشة دعوة مجلس التعاون الخليجي بشأن المشاورات المزمع عقدها في العاصمة السعودية الرياض خلال فترة ما بين 29 مارس والسابع من أبريل 2022م. وخلال الاجتماع نوّهت هيئة الرئاسة، بأن المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يحمل مشروعاً وطنياً، منفتح على مشاورات شاملة تضمن حضور جميع الأطراف المعنية، لمعالجة القضايا المحورية وفي طليعتها قضية شعب الجنوب دون أي شروط مسبقة، من خلال تصميم إطار يهيئ لعملية تفاوضية تضمن سلام شامل ومستدام. وانطلاقًا من تمسك قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمبادئ الوطنية المتمثلة في استعادة وبناء دولة جنوبية حديثة، وامتدادًا للشراكة الموقع عليها بين طرفي اتفاق الرياض، وتأكيدًا على شراكتنا الإستراتيجية مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، يرحب المجلس الانتقالي الجنوبي بدعوة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لعقد مشاورات سياسية في الرياض، مثمنًا جهود ومساعي مجلس التعاون الخليجي، تجاه دعم السلم وتحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب واليمن. وفي ذات السياق، أشارت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى ضرورة إصلاح منظومة قيادة الدولة، وأهمية تكاتف الجهود وإيجاد حلول جذرية عاجلة لمعالجة تدهور الوضع الاقتصادي، وانهيار العملة المحلية، مجددة تمسكها باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

 المجلس الانتقالي الجنوبي يناقش دعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات في الرياض الغد الجنوبي ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُّبيدي، رئيس...

 المجلس الانتقالي الجنوبي يناقش دعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات في الرياض

الغد الجنوبي




ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُّبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم السبت، اجتماعاً استثنائياً، لهيئة الرئاسة عبر الاتصال المرئي، لمناقشة دعوة مجلس التعاون الخليجي بشأن المشاورات المزمع عقدها في العاصمة السعودية الرياض خلال فترة ما بين 29 مارس والسابع من أبريل 2022م.


وخلال الاجتماع نوّهت هيئة الرئاسة، بأن المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يحمل مشروعاً وطنياً، منفتح على مشاورات شاملة تضمن حضور جميع الأطراف المعنية، لمعالجة القضايا المحورية وفي طليعتها قضية شعب الجنوب دون أي شروط مسبقة، من خلال تصميم إطار يهيئ لعملية تفاوضية تضمن سلام شامل ومستدام.


وانطلاقًا من تمسك قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمبادئ الوطنية المتمثلة في استعادة وبناء دولة جنوبية حديثة، وامتدادًا للشراكة الموقع عليها بين طرفي اتفاق الرياض، وتأكيدًا على شراكتنا الإستراتيجية مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، يرحب المجلس الانتقالي الجنوبي بدعوة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لعقد مشاورات سياسية في الرياض، مثمنًا جهود ومساعي مجلس التعاون الخليجي، تجاه دعم السلم وتحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب واليمن.


وفي ذات السياق، أشارت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى ضرورة إصلاح منظومة قيادة الدولة، وأهمية تكاتف الجهود وإيجاد حلول جذرية عاجلة لمعالجة تدهور الوضع الاقتصادي، وانهيار العملة المحلية، مجددة تمسكها باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

ليست هناك تعليقات