Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

نائب الأمين العام يستقبل المبعوث الخاص لمملكة النرويج

 نائب الأمين العام يستقبل المبعوث الخاص لمملكة النرويج الغد الجنوبي.  عدن  استقبل نائب الأمين العام لهيئة رئاسة مجلس الانتقالي الجنوبي الأست...

 نائب الأمين العام يستقبل المبعوث الخاص لمملكة النرويج


الغد الجنوبي.  عدن 





استقبل نائب الأمين العام لهيئة رئاسة مجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فضل الجعدي، في مقر رئاسة المجلس بالعاصمة عدن اليوم السبت، سعادة السيدة كريستي ترومسدال المبعوث الخاص لمملكة النرويج إلى اليمن.

وفي اللقاء، الذي حضره المحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس، نائب رئيس الجمعية الوطنية، استعرض الجعدي مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والعسكرية في عموم محافظات الجنوب، ومساعي استكمال تنفيذ اتفاق الرياض والعملية السياسية لإنهاء الصراع في المنطقة.

وتطرق اللقاء إلى الوضع الإنساني في الجنوب وما يعانيه المواطن جراء سياسة التأزيم المفتعلة والعقاب الجماعي الممنهج الذي تقف خلفه أطراف في الشرعية، وفي هذا الصدد دعا نائب الأمين العام الشركاء الإقليميين والدوليين إلى اتخاذ موقف حازم يضع حدا لتلك السياسات العقابية بما يكفل تحييد الخدمات بعيدا عن الصراع السياسي.

وتناول اللقاء أهمية إشراك المرأة في عملية صناعة السلام وتعزيز مشاركتها في دوائر صناعة القرار، وهو ما أكدته المحامية نيران سوقي التي استعرضت في اللقاء دور المرأة الجنوبية وحضورها الفاعل في مختلف مجالات الحياة سواء في دولة الجنوب السابقة، أو على امتداد مراحل الثورة الجنوبية وصولا إلى مشاركتها الفاعلة وتبوأها مناصب قيادية في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي وهيئاته، مؤكدة أن لدى الجنوب موروث متجدد في العدالة الاجتماعية، وحقوق المرأة ومنها الحقوق السياسية.

من جانبها عبرت السيدة ترومسدال عن سعادتها بزيارة العاصمة عدن في مستهل مهمتها كمبعوث خاص لمملكة النرويج إلى اليمن، مؤكدة حرص بلادها على دعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للوصول إلى عملية سلام شاملة في اليمن، مشددة على ضرورة تعزيز فرص مشاركة المرأة في عملية صناعة الأمن والسلام وتمكينها من المشاركة في العملية السياسية بتمثيل عادل.

حضر اللقاء المهندس محمد العبادي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، وعلي الهدياني السكرتير الصحفي لرئيس المجلس، ورشا بن عطاف عضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية، ومن الجانب النرويجي كل من السيدة سجني جيلين نائبة رئيس البعثة والسيدة مونيكا توسن كبير المستشارين في إدارة الشؤون الانسانية في الخارجية النرويجية.

ليست هناك تعليقات