Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الكثيري يلتقي أعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية بحضرموت

 الكثيري يلتقي أعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية بحضرموت الغد الجنوبي / حضرموت . إعلام القيادة المحلية م/حضرموت المكلا||الأحد/6/مارس/2...

 الكثيري يلتقي أعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية بحضرموت


الغد الجنوبي / حضرموت .


إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

المكلا||الأحد/6/مارس/2022م



   رأس الأستاذ علي عبدالله الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، المتحدث الرسمي باسم المجلس، بحضور العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بمحافظة حضرموت، لقاء موسعا، ضم أعضاء الجمعية الوطنية بحضرموت، والهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة..


   واستعرض الكثيري خلال اللقاء الذي عقد  بقاعة الشهداء للمؤتمرات بمقر الهيئة التنفيذية للمجلس، بمدينة المكلا، اليوم الأحد، التطورات السياسية على الساحة الجنوبية، والمستجدات المتعلقة بتنفيذ اتفاق الرياض.


مقدما شرحا موجزا، لما تم خلال الشهرين والنصف الماضية من مباحثات ومداولات في الرياض وأبوظبي، بهدف تسريع تنفيذ اتفاق الرياض..

مشيرا إلى إن لقاءات وفد المجلس التفاوضي كانت منحصرة مع الاشقاء السعوديين فقط..


 وعدد الكثيري الانجازات التي حققها وفد المجلس خلال تلك الفترة، على الرغم من تعنت أطراف في الشرعية وتسويفها عن تنفيذ بنود الاتفاق وسعيها الحثيث لافشاله..

مشيرا إلى التغيير الذي حدث في مجلس ادارة البنك المركزي، وإقالة السلطة الإخوانية في شبوة، التي سلمت مساحات كبيرة من المحافظة للحوثيين، وكانت في طريقها لتسليم العاصمة عتق..

وأكد الكثيري أن المجلس الانتقالي يتبنى وبقوة تحرير وادي حضرموت، وتغيير المحافظين ومديري الأمن في بقية محافظات الجنوب، أسوة بعدن وشبوة...

وأوضح الكثيري أن اتفاق الرياض خول حكومة المناصفة بتوحيد القوى لمواجهة مليشيات الحوثي، ومعالجة الخدمات والمرتبات وكل مايتعلق بحياة المواطنين ، وعملية التنمية وإعادة الإعمار..

 معبرا عن أسفه من عدم تحقيق أي تقدم في هذه الملفات الثلاثة .. معزيا السبب، إلى الخلل الكبير في منظومة رئاسة الشرعية، التي تتعمد تجويع أبناء الجنوب وتعذيبهم بسلاح الخدمات .

مشيرا إلى إن الوفد التفاوضي طرح هذا الأمر على الأشقاء في التحالف العربي وسفراء الدول الخمس، وأوضح لهم أن المجلس لن يصمت طويلا على حرب الخدمات والمرتبات .. 

وعبر الكثيري عن تفاؤله بحدوث انفراجه قريبة، يحضر لها الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي .

مجددا التأكيد على إن المجلس الانتقالي، يعول بالدرجة الأولى على وحدة الصف الجنوبي وإيمانه القوي بعدالة قضيته، وبجاهزية واستعداد قواته المسلحة الباسلة..  

مشيرا إلى إن المجلس الانتقالي، شكل لجنة للحوار الجنوبي الجنوبي، بهدف تعزيز اللحمة الجنوبية، والاتفاق على رؤية لملامح دولة جنوبية فيدرالية..

لافتا إلى إن المجلس منشغل في الوقت الراهن بالمستقبل، لذلك فهو منفتح على كل القوى الوطنية الجنوبية، ودعا الجميع، دون استثناء أحد، للجلوس على رؤية جامعة..

وأثري اللقاء بمداخلات وأسئلة الحضور من أعضاء الجمعية والهيئة التنفيذية .


حضر اللقاء الأستاذ حسن علي باسمير، رئيس كتلة حضرموت في الجمعية الوطنية، والأستاذ علي صالح الهميمي، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة.

ليست هناك تعليقات