Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

اطلقوا هاشتاج #شبوه_ترفض_مخلفات_الاحتلال على منصة تويتر

 اطلقوا هاشتاج #شبوه_ترفض_مخلفات_الاحتلال على منصة تويتر.. ناشطون جنوبيون يؤكدون رفض شبوة والجنوب لأي كيانات يمنية ويحذرون العاصمة الجنوبية ...

 اطلقوا هاشتاج #شبوه_ترفض_مخلفات_الاحتلال على منصة تويتر..

ناشطون جنوبيون يؤكدون رفض شبوة والجنوب لأي كيانات يمنية ويحذرون


العاصمة الجنوبية عدن - شبوة / خاص:



أكد ناشطون وسياسيون جنوبيون رفض محافظة شبوة خاصة والجنوب عامة لأي كيانات يمنية.


جاء ذلك خلال اطلاق الناشطون والسياسيون الجنوبيون هاشتاج #شبوه_ترفض_مخلفات_الاحتلال، عصر اليوم الجمعة 18 مارس / أذار 2022م، عبر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر.


وصباح غدًا السبت تشهد عاصمة محافظة شبوة (عتق) فعالية جماهيرية كبرى دعا لها انتقالي شبوة رفضًا للكيانات اليمنية في المحافظة.


وقال الناشطون والسياسيون الجنوبيون أن: "فعالية شبوة الجماهيرية صباح غدًا تأتي لرفض إنشاء كيانات يمنية في شبوة والجنوب عامة، ورفض بقايا ومخلفات الاحتلال اليمني".


وأضافوا: "من المنطلق الوطني الجنوبي ندعو كافة أبناء شبوة للحضور والمشاركة الحاشدة للتعبير السلمي الرافض لإشهار أي كيانات سياسية يمنية في محافظة شبوة تحت اي مسوغات".


وأكدوا أن شبوة تنتفض وعتق تحتضن فعالية 19 مارس الكبرى، مؤكدين أن: "فعالية شبوة هدفها قطع الطريق أمام كل قوى الاحتلال اليمني وأحزابهم القديمة التي تحاول إعادة احتلالها لمحافظة شبوة والجنوب عامة مرة آخرى، وتدويرها بمسميات حزبية جديدة، كالمسمى بـ"المكتب السياسي للمقاومة الوطنية اليمنية" التابع لطارق عفاش".


وتابعوا: "أبناء الجنوب لن يفرطون بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها استكمال التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية على حدودها المتعارف عليها دوليا".


واكملوا: "شبوة لن تقبل بأي أحزاب يمنية داخل أراضيها، والمجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة الجنوبية وكل أبناء شبوة يرفضون أي كيانات يمنية داخل تراب شبوة ولن يسمحوا بها على الإطلاق".


واستطردوا: "كل قوى (7 / 7) ناصبت العداء للجنوب وموقف الجنوبيين منهم واضح لا يتغير الا بتغير موقفهم من قضية الجنوب، فبوصلت الجنوبيين هي الجنوب وقضية شعبه الوطنية".



وأشاروا إلى أن: "شعب الجنوب يساند أبناء شبوة في الدفاع عن المشروع الوطني الجنوبي، وسيكون إلى جانبهم في كل المنعطفات".


واعتبروا أن: "شبوة جنوبية وستبقى جنوبية ولن تقبل الدعوات والمكونات المشبوهة، فشبوة ترفض المشاريع اليمنية المشبوهة".


وقالوا أن: "دماء وتضحيات شعب الجنوب في تحرير شبوة وتحرير كافة محافظات الجنوب ليست بضاعة كاسدة يمكن لأي تاجر خردة بيعها أو شرائها"، مشيرين إلى أن: "قوى صنعاء بكافة أركانها الحوثية والمؤتمرية مخططها واحد في الجنوب من المهرة حتى باب المندب وهو بقاء الجنوب تحت الاحتلال".


ووجهوا رسالة للعالم فادها أنه: "لا مكان للاحتلال اليمني في الجنوب لا سياسياً ولا عسكريا".


ودعوا كافة أحرار شبوة إلى المشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام غدا السبت في عاصمة المحافظة عتق رفضاً لتشكيل أي احزاب ومكونات يمنية تستنقص من تضحيات شهداء شبوة والجنوب.


كما دعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون كافة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #شبوه_ترفض_مخلفات_الاحتلال.


ليست هناك تعليقات