Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

مركز اقتصادي يحذر من أزمة قمح في اليمن

 مركز اقتصادي يحذر من أزمة قمح في اليمن . الغد الجنوبي . حذر مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي، من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على أسعار...

 مركز اقتصادي يحذر من أزمة قمح في اليمن .


الغد الجنوبي .



حذر مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي، من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على أسعار القمح والزيوت في اليمن.


وقال تقرير حديث للمركز،  يوم امس الاحد، إن هناك شحة في المعروض العالمي من القمح، الأمر الذي سيؤدي الى ازمة مستقبلية في اليمن ناهيك عن ارتفاع أسعاره إلى مستوى قياسية.


وأضاف التقرير، أن تداعيات الحرب سوف تعمق الأزمة الإنسانية في بلد يعاني من أسوأ أزمة إنسانية في العصر الحديث كاليمن، وأن أسعار القمح في اليمن بدأت بالتصاعد حيث ارتفعت بنسبة وصلت إلى 35 % منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.


ويمتلك اليمن وفقاً لتأكيدات رسمية، احتياطيات من القمح قد تغطي أربعة أشهر فقط وهو الأمر الذي سيجعل مستوردي القمح يبحثون عن خيارات بديلة أكثر كلفة وفي ظل شحة في المعروض العالمي من القمح.


 ويشير التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي بأن 31 ألف شخص يواجهون خطر الجوع الشديد (المرحلة الخامسة في وضع كارثي) ويتوقع أن ترتفع 161 ألف شخص بحلول يونيو المقبل.


وارتفعت أسعار المواد الغذائية بأكثر من الضعف في معظم أنحاء اليمن خلال العام الماضي، ما جعل 17,4 مليون شخص بحاجة مساعدة فورية وسيتصاعد الرقم إلى 19 مليون شخص منذ بداية يونيو وحتى نهاية العام وفقا لأحد التوقعات".


ليست هناك تعليقات