Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

مليشيا الحوثي تفرض إتاوات مالية جديدة في مدينة القاعدة جنوبي إب وتهدد الرافضين بالسجن

 مليشيا الحوثي تفرض إتاوات مالية جديدة في مدينة القاعدة جنوبي إب وتهدد الرافضين بالسجن الغد الجنوبي.  نيوز يمن . فرضت مليشيات الحوثي الإرهاب...

 مليشيا الحوثي تفرض إتاوات مالية جديدة في مدينة القاعدة جنوبي إب وتهدد الرافضين بالسجن


الغد الجنوبي.  نيوز يمن .



فرضت مليشيات الحوثي الإرهابية، إتاوات مالية جديدة في مدينة القاعدة، جنوب إب (وسط اليمن).


وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن المليشيا وعبر مشايخ ومشرفين تابعين لها جابت عددا من شوارع وأحياء مدينة القاعدة في المحافظة وفرضت إتاوات جديدة على التجار والمنشآت الصحية والمدارس الأهلية. 


وأوضحت المصادر أن المليشيا تجبر كل مالك محل تجاري على دفع مبلغ 100 ألف ريال، مهددة من يرفض بالسجن.


وأضافت المصادر إن تلك الجبايات المتفاوتة جاءت تحت مسمى "دعم مجهود حربي" مع دعوات قيادات حوثية للأهالي للقتال في صفوف المليشيا أو دعمها بشكل إجباري، وسط عمليات تحشيد لمقاتلين جدد.


وتزامن ذلك مع مقايضة مليشيا الحوثي المواطنين دعمها بالمال مقابل تسليمهم حصتهم من الغاز المنزلي، في ابتزاز جديد تفرضه المليشيا على المواطنين في صنعاء والعديد من المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث طالبت المليشيا المواطنين بالتبرع لدعم حملة ما تسميه بـ"إعصار اليمن"، ودعم القافلة الكبرى للذكرى السابعة لما تسميه بـ"الصمود في وجه العدوان الأمريكي" (ذكرى انطلاق عاصفة الحزم لدعم الحكومة الشرعية التي انطلقت في 26 مارس 2015م).


ولفتت المصادر أن حالة من استياء وسخط واسعة عمت في أوساط المواطنين والتجار بمدينة القاعدة نتيجة ممارسات عناصر مليشيا الحوثي وتزايد جباياتها وإتاواتها بصورة متكررة وبمسميات مختلفة، فضلا عن تعامل العناصر الحوثية معهم بصورة مهينة وغير أخلاقية.


وأشارت المصادر إلى أن عددا من التجار قالوا إن الجبايات التي فرضتها المليشيا ستنعكس سلباً على أسعار السلع والمواد الغذائية وبالتالي على حياة الناس المعيشية.

ليست هناك تعليقات