Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الجعدي يلتقي مستشار أقدم حول النوع الاجتماعي في مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

 الجعدي يلتقي مستشار أقدم حول النوع الاجتماعي في مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الغد الجنوبي.  عدن . التقى الأستاذ فضل محمد ا...

 الجعدي يلتقي مستشار أقدم حول النوع الاجتماعي في مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة


الغد الجنوبي.  عدن .



التقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في مكتبه، اليوم الخميس، السيدة لورا ميتشل، مستشار أقدم حول النوع الاجتماعي في مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.


وناقش اللقاء، سبل تعزيز دور المرأة في العملية السياسية والمفاوضات لإيجاد حل شامل وعادل للأزمة في الجنوب واليمن، والدفع بمشاركتها في سلسلة أوسع من الأنشطة الاقتصادية، والاجتماعية، والإنسانية.


وأشار الجعدي خلال اللقاء إلى أن المرأة في الجنوب كانت لها مكانتها المتميزة ودورها الفاعل، حيث تبوأت مناصب عليا في الدولة الجنوبية قبل العام 1990م، ولكن بعد احتلال الجنوب العام 1994م عَمَدَ نظام صنعاء القبلي إلى إقصاء وتهميش دورها.


وأكَّد الجعدي أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي المرأة الجنوبية اهتماماً على أعلى المستويات من خلال وجودها في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي مروراً بالهيئات المركزية والمحلية الأخرى ومشاركتها في العمل في جميع المجالات السياسية والاجتماعية والإنسانية.


من جانبها عبَّرت السيدة لورا ميتشل عن سعادتها لما شاهدته من تواجد فاعل للمرأة في المجلس الانتقالي وإشراكها في صناعة مستقبل يسهم في حلّ الأزمات وإحلال السلام، مشيرة إلى أهمية استمرار تواصلها مع المجلس الانتقالي لمزيد من التعاون والشراكة للعمل على رفع كفاءة المرأة وتعزيز دورها في المستقبل.


 


ليست هناك تعليقات