Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

أ. د. العبادي، يوقع على اتفاقية تعاون أكاديمي علمي بين جامعتي عدن والزيتونة.

 أ. د. العبادي، يوقع على اتفاقية تعاون أكاديمي علمي بين جامعتي عدن والزيتونة. سعد هود سالم/تونس.  وقعت صباح اليوم اتفاقية للتعاون والعمل الأ...

 أ. د. العبادي، يوقع على اتفاقية تعاون أكاديمي علمي بين جامعتي عدن والزيتونة.

سعد هود سالم/تونس.



 وقعت صباح اليوم اتفاقية للتعاون والعمل الأكاديمي المشترك بين جامعة عدن وجامعة الزيتونة في جمهورية تونس.


أمضاها عن جامعة عدن الأخ الأستاذ الدكتور عادل عبد المجيد العبادي نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية بتكليف من الأخ الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، وعن جانب جامعة الزيتونة الأخ الأستاذ الدكتور عبد اللطيف بوعزيزي.

وتضمنت أبرز بنود الاتفاقية توفير منح دراسية لجامعة عدن في الدراسات العليا، وتنفيذ أبحاث علمية مشتركة، والقيام بالزيارات المتبادلة بين أعضاء الهيئة التدريسية لدى الجامعتين.

من ناحيته، أكد الأخ الأستاذ الدكتور عادل عبد المجيد العبادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، بأن هذه الزيارة لوفد أكاديمي، وبهذا المستوى، تعكس تقدير جامعة عدن العالي للمستوى العلمي الراقي، الذي وصلت إليه الجامعات التونسية، وللدور البارز والفعال الذي قدمته الأدمغة التونسية في صقل ونحت مهارات الطلاب والطالبات اليمنيين في الجامعات التونسية.  

يشار إلى أن وفداً أكاديمياً يمنيا برئاسة الأستاذ الدكتور عادل عبد المجيد العبادي، يقوم حالياً بزيارة إلى جمهورية تونس لتعزيز العلاقات بين جامعة عدن والمؤسسات العلمية؛ وذلك في إطار علاقات التعاون بين اليمن وتونس.

ويأتي توقيع اتفاقية التعاون بين جامعة عدن والمؤسسات الأكاديمية التونسية في إطار توسيع مجالات التعاون العلمي بما يخدم تعزيز القدرات وتبادل الخبرات والعلاقات العلمية ولمواكبة التطورات العلمية والاستفادة من تجربة الجامعات التونسية في الجامعات اليمنية، والتي تنطلق من رؤية قيادة جامعة عدن، ممثلة بالأخ الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور.


وكان الوفد الأكاديمي اليمني، قد وصل إلى جمهورية تونس الأسبوع الفائت، ومن المقرر أن يزور عددا من المؤسسات الأكاديمية التونسية؛ منها جامعة منوبة؛ بقصد التوقيع  على عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات، وكذا اللقاء بأعضاء الهيئة التدريسية المساعدة المبتعثين من جامعة عدن في تونس.


شهد مراسيم توقيع الاتفاقية، د. أنيس ثابت عثمان، المستشار الثقافي في السفارة اليمنية في تونس، ود. صالح مبارك، عميد كلية الهندسة،   ود. علي ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية، والأخ صالح العبد أمين كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية.

ليست هناك تعليقات