Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

أردوغان يستغل حرب أوكرانيا لتنفيذ مخططاته في البحر الأسود

 أردوغان يستغل حرب أوكرانيا لتنفيذ مخططاته في البحر الأسود. الغد الجنوبي . متابعات  تعرضت تركيا للعديد من الخسارات الإقتصادية في الفترات الأ...

 أردوغان يستغل حرب أوكرانيا لتنفيذ مخططاته في البحر الأسود.


الغد الجنوبي . متابعات 



تعرضت تركيا للعديد من الخسارات الإقتصادية في الفترات الأخيرة، نتيجة خصومها مع عدد من الدول بسبب حمايتها للإرهابيين، مما أدى لقطع العديد من الدول علاقتها معها، وتشير معلومات لمحاولة تركيا إستغلال الحرب في أوكرانيا لزيادة نشاطها في البحر الأسود وزيادة موارد الغاز.


 


قامت تركيا بإرسال ثلاث سفن لحقل غاز سكاريا، الذي يقع على بعد 185 كم من شمال ميناء زونغولداك، وهذه أحدث خطوة من تركيا لمحاولة استغلال 540 مليار متر مكعب من الغاز المكتشف قبل عامين، مما يخفف اعتمادها على الغاز من روسيا.


 


وفي خطاب تلفزيوني للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمناسبة اختتام المناورات الحربية، قال: سنواصل هذه الجهود بشكل حاسم حتى نصبح أقوى قوة بحرية في المنطقة والعالم، كما أشرف على اليوم الأخير من تمرين الوطن الأزرق في البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة والبحر الأسود، حيث شملت المناورات البحرية مشاركة 122 سفينة و41 طائرة و12 ألف فرد في عمليات منسقة على مدار 10 أيام.


وتعتمد تركيا بشكل كامل على واردات الغاز التي يتم نقلها بالأنابيب من روسيا وإيران وأذربيجان، ولكن من المتوقع أن يخفض حقل سكاريا الواردات الربع خلال الخمس سنوات القادمة، لذلك تخطط تركيا لبدء ضخ الغاز من الحقل العام المقبل.


كما قالت وكالة أنباء الأناضول الأسبوع الماضي، أن المرحلة الأولى من خط الأنابيب ستكتمل في نوفمبر، وأنه تم دعم المشروع بقيمة 9.9 مليار دولار لتطوير حقل الغاز الطبيعي.

ليست هناك تعليقات