Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

المخا.. تفاؤل يسود الشارع بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي

 المخا.. تفاؤل يسود الشارع بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي الغد الجنوبي  ساد تفاؤل واسع الأوساط الشعبية بمديرية المخا، بقرار تشكيل مجلس القيادة ...

 المخا.. تفاؤل يسود الشارع بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي



الغد الجنوبي 



ساد تفاؤل واسع الأوساط الشعبية بمديرية المخا، بقرار تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، واعتبروا أن ذلك مقدمة لانتهاء الاختلافات وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.


وانعكس إعلان تشكيل المجلس على مزاج الشارع الذي اعتبر أن أفق الولوج لمرحلة جديدة يسودها الاستقرار، هي بارقة الأمل المنشودة.


ويقول فكري الحمادي لنيوزيمن، إن الانفراج السياسي الحاصل الآن، انعكس عن الوضع الاقتصادي بتحسن سعر الصرف، وهذا مؤشر جيد سينعكس على الوضع الاقتصادي برمته.


ويرى أن الوضع الاقتصادي، دفع بالكثيرين إلى التذمر، لكن تسريع مشاورات الرياض بالخطط التي تسهم في إعادة الوضع الاقتصادي إلى ما كان عليه، هو مبعث التفاؤل. 


من جانبه يقول محمد سعيد، إن تحريك الركود في الجانب السياسي، الذي قاد إلى توحيد كافة الأطراف ضمن جبهة موحدة قوية، تؤدي إلى تخليص اليمن من مليشيات الحوثي وتخفيف معاناة الشعب، هي مطلبنا الأهم.


ويرى أن المجلس الرئاسي، سيعمل على تسريع الخطط الاقتصادية، في المقام الأول، بما ينعكس على حياة الشعب، وهذا هو الجانب الأهم.


وفيما يتعلق بمليشيات الحوثي فإن الهدنة المعلنة، طيلة شهرين هي في الواقع اختبار لجدية المليشيات المدعومة من إيران في تحقيق السلام، وإلا سيكون الحسم العسكري، العلاج الأخير للتعامل مع المليشيات المتمردة.


ومبعث التفاؤل بالنسبة إلى الدكتور وهيب سعيد، هو توحيد الصف المناويء لمليشيات الحوثي، والذي كان مطلبا شعبيا منذ سنوات، من أجل تقوية الجبهة الداخلية، وهذا ما حققته مشاورات الرياض.


ويرى أن مشاعره المتفائلة تجاه التطورات الجديدة، مردها إلى أن تماسك الجبهة الداخلية، هو الشيء الأكثر أهمية للطرف الجمهوري وبقية الأشياء سيتم معالجتها طالما اتحد الجميع في جسد واحد.


ويؤكد أن الأزمة المتعلقة بالرئاسة، وإشراك الجميع في اتخاذ القرار، وتحمل المسؤولية في هذه المرحلة الحرجة، كانت خطوة موفقة.


وكان الرئيس، عبدربه منصور هادي، قرر تشكيل مجلس رئاسي مكون من رئيس المجلس و7 أعضاء آخرين بصلاحيات كاملة، كما نقل صلاحياته إلى رئيس المجلس، خلال الفترة الانتقالية.




ليست هناك تعليقات