Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

مليشيا الحوثي تعتزم إجراء تغييرات في حكومتها

 مليشيا الحوثي تعتزم إجراء تغييرات في حكومتها الغد الجنوبي ـ نيوز يمن.  قال مصدر محلي نيوز يمن ، إن قيادة مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن...

 مليشيا الحوثي تعتزم إجراء تغييرات في حكومتها


الغد الجنوبي ـ نيوز يمن. 



قال مصدر محلي نيوز يمن ، إن قيادة مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، تعتزم إجراء تغييرات واسعة في حكومتها غير المعترف بها.


وأوضح المصدر، أن التغييرات ستشمل عددا من الوزراء والمحافظين ومديري عموم المديريات ومديري المكاتب التنفيذية بصنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.


ولفت أن عملية التغييرات ستتم للمسؤولين الذين فشلوا في مضاعفة الإيرادات المالية ولايتفاعلون مع كل الفعاليات الطائفية التي تقيمها مليشيا الحوثي من وقت الى آخر حيث خصصت المليشيا لجنة لتقييم ذلك.


وستشمل التغييرات القطاعين العسكري والأمني وبدأتها خلال الأسبوع الجاري بتعيين القيادي الحوثي أحمد القحوم  بديلاً عن محمد المنصور بمنصب مدير عام المرور بالأمانة.


ونوه المصدر أن أغلب التعيينات الجديدة لشخصيات تدين بالولاء الشخصي لقيادات حوثية بارزة، مرجحا ان أغلبية الأسماء اختيرت كالعادة على أساس الانتماء السلالي.


وأشار إلى أن المليشيا ستقوم بالترويج لهذه التغييرات على انها ضمن توجهها بالإصلاح والبناء داخل مؤسسات الدولة المختطفة وانها تأتي تلبية لاستحقاقات المواطنين وضمن خططها في مكافحة الفساد.


ويرى مراقبون أن التغييرات الحوثية تندرج ضمن استعداداتها حال فشل اي مفاوضات للسلام مع القوى المناهضة لها، وبهدف امتصاص الغضب الشعبي المتصاعد ضدها واستياء المواطنين من الوضع المعيشي والأزمات المتكررة ورفعها أسعار الوقود والغاز المنزلي وارتفاع أسعار المواد الغذائية والدوائية والاستهلاكية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.


وأشاروا إلى أن التغييرات لإعادة ترتيب أوراق المليشيا الداخلية وتهدئة حدة الصراع الداخلي بين اجنحتها فضلا عن قدرة الخطوة على إشغال الرأي العام في المناطق الخاضعة لها.

ليست هناك تعليقات