Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر ابريل وتقف أمام تقرير إدارة المرأة

 تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر ابريل وتقف أمام تقرير إدارة المرأة  الغد الجنوبي.  أبين - الإدارة الاعلامية عقدت الهي...

 تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر ابريل وتقف أمام تقرير إدارة المرأة 


الغد الجنوبي. 

أبين - الإدارة الاعلامية




عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظة أبين ، صباح اليوم اجتماعها الدوري الثاني لشهر أبريل من العام 2022م، برئاسة الأستاذ محمد احمد حيدرة الشقي ، رئيس الهيئة ، وحضور نائبه الاستاذ خالد عمر العبد .


وألقى الاستاذ محمد الشقي كلمة في مستهل الاجتماع، أستعرض من خلالها أبرز وآخر مستجدات الأوضاع السياسية على الساحة ، وماتشهده مديريات المحافظة على وجه الخصوص .


ودعا الشقي كافة مدراء الإدارات إلى مضاعفة الجهود لتعزيز الأداء وبذل مزيد من الجهود والاستمرارية في العمل المجتمعي الميداني من خلال الأنشطة والبرامج الهادفة والتي تلامس هموم ومعانات المواطن .


ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام تقرير إدارة المرأة والطفل والذي تضمن تقييما لنشاط الإدارة ، واستعراض الخطة العامة والأهداف التي وضعتها إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين للعمل على تمكين المرأة تنظيميا لرفع مستوى الأداء الثقافي والفكري ، وخطة الأنشطة الداعمة لتحقيق تلك الأهداف من خلال عقد الندوات الثقافية والورش والدورات التدريبية لتعزيز دور المرأة في المجال التنظيمي والقيادي لإدارة شؤون المرأة في المديريات ، والمجال الثقافي والتعليمي ورفع المستوى الفكري والمجال المعرفي والمهاراتي للعمل على تنمية قدرات ومهارات المرأة واكتسابها المهن الحرفية لتحسين مستوى سبل المعيشة .



كما أشارت مديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك في تقريرها أمام الهيئة التنفيذية على فتح قنوات تواصلية مع الجهات ذات العلاقة ، كمنظات المجتمع المدني ، والاتحادات ، والجمعيات النسوية ، ذات العلاقة ، من خلال التنسيق والتواصل بمايخدم المرأة ويعزز دورها ، والتواصل مع المؤسسة التعليمية في ما يخدم إستمرار الفتاة في مجال التعليم ومحاربة تسرب الفتيات من المدارس والاهتمام بدور مربيات الاطفال وتحسين الطرق والوسائل تجاه هذه الشريحة في مدارس رياض الاطفال والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة .



كما تطرقت ماسك في تقريرها إلى العديد من الأنشطة والدورات التدريبية التي نفذتها الإدارة وكذا تكريمها لعدد من الكوادر النسائية والمربيات الفاضلات خلال الذكرى السنوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، وحضور إدارة المرأة الفاعل في مختلف المجالات .


واختتمت الهيئة التنفيذية اجتماعها بجملة من القرارات والتوصيات التي من شأنها أن تعزز دور المجلس الانتقالي في المحافظة.

ليست هناك تعليقات