Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الوية العملاقة الجنوبية صمود وتحدي وتضحية ... القائد رائد الحبهي انموذجا

 الوية العملاقة الجنوبية صمود وتحدي وتضحية ... القائد رائد الحبهي انموذجا مقال . لـ  عبدالرقيب السنيدي  لاشك أن المأثر البطولية الذي سجلها ا...

 الوية العملاقة الجنوبية صمود وتحدي وتضحية ... القائد رائد الحبهي انموذجا



مقال . لـ  عبدالرقيب السنيدي




 لاشك أن المأثر البطولية الذي سجلها ابطال الوية العمالقة الجنوبية بقيادة القائد العام ابو زرعة المحرمي ،ستظل شاهدة للاجيال على ماقدمتة تلك الرجال من انتصارات رسمت بدماء كوكبة من خيرة ابناء الجنوب شهداء ابتداء من معارك تحرير العاصمة عدن حتى باب المدب وصولا الى الساحل الغربي واخرها المعركه المصيرية معركة شبوة التي شهد لها القاصي والداني لما سطرة ابطال الوية العمالقة الجنوبية من صمود وتحدي وتحرير مديريات بيحان وعسيلان وعين في معركة اعصار الجنوب عصفت بكل المليشيات الاخوانية الحوثية في زمن قياسي محدد .


القائد رائد الحبهي انموذجا للقائد الشجاع قائد اللواء الاول عمالقة جنوبية ذلك القائد الذي تعرض للاصابه عدد من المرات نتيحة لتقدمة الصفوف الامامية لايخاف لومه لائم في الله ،الذي يخافه السول من المندسين من الاخوان والمليشيات الحوثيه .


ماشد انتباهي لكتابة هذا المقال اثناء مرافقتي لعلاج والدي احمد ثابت محسن في جمهورية مصر العربية ،الذي تعرض للاصابه في يدة واجزاء متفرقه من جسدة ادت الى بتر يدة اليمنى في قذيفة في الكيلو، 16 ،قبل عام ونيس ، شدني الانتباة الى عدد الجرحى الذين يتلقون العلاج في مشافي القاهرة الذي يكادون اغلبهم من قوام اللواء الاول عمالقة ،مما يدل دلاله صمود ذلك القائد وجنودة في كل المعارك والميادين على مدى ثمان سنوات متتالية .


التعريج على ذكر مأثر القائد رائد الحبهي ليس التقليل من حق قادة الوية العمالقة بقيادة القائد البطل ابو زرعة المحرمي ،نائب رئيس قيادة المجلس الرئاسي الذي كان احد ابرز الشخصيات العسكرية على مستوى الجنوب والذي ظل لاكثر من 8 سنوات بعيدا عن متناول الاعلام المرئي والمكتوب الى يومنا هذا ، وعددا من القيادات الأبطال امثال القائد هيثم قاسم طاهر وحمدي شكري ونزار الوجيه وابو هارون وعبدالرحمن اللحجي وابو سيف..وغيرهم من القيادات التي كان لها دور بطولي سجل باحرف من نور لما قدموة من تضحيات جسام خلال مراحل التحرير .


هذة هي المواقف وهذة الرجال الذين صنعوا مجدا بكل ثبات وتضحية ليسطرون اروع ملاحم الصمود والاباء ،ومن ارض الكنانه لايسعني الا ان ابارك للقائد ابو زرعة المحرمي بنيله ثقة نائب قيادة المجلس الرئاسي منتميا له كل التوفيق والنجاح ..والى القائد رائد الحبهي الشفاء العاجل وترقيته الى مناصب عليا ...قبيل ماقدمة من تضحيات جسام في ميادين الشرف والبطولة والتضحية ، والخلود والرحمه لكل الشهداء الابرار الذين سطروا اروع الملاحم البطولية .

ليست هناك تعليقات