Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

فيما يعجز الموظفون عن كسوة أطفالهم.. عدوان حوثي يلتهم مليارات

 فيما يعجز الموظفون عن كسوة أطفالهم.. عدوان حوثي يلتهم مليارات        الغد الجنوبي / نيوز يمن . مقابل اتساع رقعة المجاعة وتزايد مظاهر التسول...

 فيما يعجز الموظفون عن كسوة أطفالهم.. عدوان حوثي يلتهم مليارات  

 

 

 الغد الجنوبي / نيوز يمن .



مقابل اتساع رقعة المجاعة وتزايد مظاهر التسول في أوساط النساء والرجال في صنعاء، وتفاقم الأعباء المعيشية، وعجز أولياء الأمور عن شراء كسوة عيد الفطر 2022م لأطفالهم، تواصل مليشيا الحوثي العبث بأموال اليمنيين في فعاليات خاصة بالجماعة ومزايدات سياسية وبهرجة إعلامية خادعة.


يحتاج موظفو الدولة في صنعاء إلى نحو 3 مرتبات (بمتوسط 50 ألف ريال للراتب) من رواتبهم الشهرية المصادرة في خزائن بيت مال (المشرفين) منذ سبتمبر/ أيلول 2016م، للوفاء بالحد الأدنى من مصاريف العيد والتزامات الموظف الأسرية في مناسبة سنوية كانت تتميز بالبهجة والفرح، وكانت إلى ما قبل الانقلاب الحوثي بمثابة محطة استراحة سنوية للموظفين في القطاع العام والمختلط.


نصف راتب لا يتعدى مبلغ الـ(20) ألف ريال من المقرر أن يستلمه، علي الارحبي -الموظف بمصلحة الضرائب في صنعاء- قبيل عيد الفطر هذا العام، ستستقطع منه مليشيا الحوثي زكاة الفطر للموظف وأفراد أسرته.


وبافتراض متوسط عدد أفراد الأسرة 7 أشخاص، تكون قيمة زكاة الفطر المستقطعة 4900 ريال، في حديثه إلى (نيوزيمن) يبدي على الارحبي حيرته بشأن أولوية تصريف الـ15 ألف ريال المتبقية، فالمبلغ المتبقي لم يعد يساوي قيمة كيس قمح لتأمين غذاء أفراد الأسرة.


بموازاة ذلك تنظم مصلحة الضرائب مسابقة رمضانية يومية تحت مبرر توعية المكلفين باللوائح والقوانين الضريبية، تعلن فيها منح جوائز يومية قيمتها 50 ألف ريال، فيما عدّ واحدة من صور العبث بالمال العام ونهب ايرادات الدولة وتسخيرها لتحقيق ثروات شخصية.


ويعتقد موظفون في صنعاء أن ما تمارسه مافيا النهب والثراء غير المشروع في حق المال العام هو عدوان داخلي قذر يستهدف الموظف الشريف، مشيرين إلى أن الإيرادات في صنعاء تكفي لصرف مرتبات الموظفين والعلاوات وتنفيذ المشاريع وحتى الإنفاق على الجبهات.


إلى ذلك كشف موظفون في وزارة المالية بصنعاء ارتفاع إيرادات مصنع اسمنت عمران إلى 100 مليار ريال، والاتصالات إلى 800 مليار، منوهين إلى أن "هذه الإيرادات تذهب لحسابات خاصة وفى بنوك خاصة وتصرف دون حسيب أو رقيب".


رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، كان كشف من جانبه أن المجلس قبل بدخول سفن مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة دون دفع أي جمارك أو ضرائب للدولة، مشيرا إلى دخول سبع سفن بإيرادات جمركية وضريبية 26 مليار ريال، حيث يبلغ رسوم 18 سفينة موافقاً عليها بالدخول إلى 90 مليار ريال.



ليست هناك تعليقات