Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

عاجل.. الإمارات ترسل مساعدات غذائية إلى أوكرانيا

 عاجل.. الإمارات ترسل مساعدات غذائية إلى أوكرانيا  متابعات ، الغد الجنوبي  أرسلت دولة الإمارات، الخميس، طائرة مساعدات تحمل 50 طنًا من المساع...

 عاجل.. الإمارات ترسل مساعدات غذائية إلى أوكرانيا 


متابعات ، الغد الجنوبي 



أرسلت دولة الإمارات، الخميس، طائرة مساعدات تحمل 50 طنًا من المساعدات الغذائية وسيارات إسعاف مجهزة طبيًا.


 


يأتي ذلك ضمن جسر جوي إغاثي متصل منذ مارس للمساهمة في تلبية الاحتياجات الإنسانية للاجئين والنازحين الأوكرانيين، وذلك إلى مدينة وارسو ببولندا.


 


وصرح سالم أحمد سالم الكعبي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية أوكرانيا، بأن دولة الإمارات تدعم جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة، وتحرص على تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي إلى جانب تكثيف الجهود المبذولة لدعم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في أوكرانيا.


 


وأضاف: "خلال شهر مارس الماضي قامت دولة الإمارات بتسيير جسر جوي من المساعدات الإنسانية يحمل أطنانا من المواد الطبية والغذائية الأساسية تم تسليمها إلى السلطات الأوكرانية في بولندا لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين".


 


 


وأشار إلى أن دولة الامارات مستمرة في تقديم الدعم الإغاثي انطلاقًا من النهج والتضامن الإنساني لدعم جهود الإغاثة الإنسانية الدولية ومساعدة كافة الشعوب في تخطي أزماتها الإنسانية، والتخفيف من حدة المعاناة خاصة للنساء والأطفال.


 


وعلى جانب آخر، أعرب ديمترو سينيك، نائب وزير الخارجية الأوكراني، عن عظيم امتنانه للجهود الإماراتية قائلا: "اسمحوا لي أن أعبر عن عظيم امتناني وتقديري للقيادة الإماراتية ولوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية على استجابتهم الفورية للتحديات الإنسانية في أوكرانيا. فمع كل طائرة تحمل مساعدات طبية وعقاقير نرى بشكل ملموس المنهج الإنساني للقيادة الإماراتية وجهودها لتوفير الاحتياجات الضرورية للشعب الأوكراني المتضرر من الحرب".


 


جاء ذلك عقب لقاء سينيك مع ريم بنت ابراهيم الهاشمي، وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي، لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة الأوكرانية، وسبل تقديم الدعم الإنساني اللازم للمدنيين المتضررين.

ليست هناك تعليقات