Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

على متنها 137 راكباً.. مغادرة أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي إلى عمّان بموجب الهدنة الأممية

 على متنها 137 راكباً.. مغادرة أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي إلى عمّان بموجب الهدنة الأممية الغد الجنوبي ـ صنعاء . غادرت صباح اليوم ا...

 على متنها 137 راكباً.. مغادرة أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي إلى عمّان بموجب الهدنة الأممية


الغد الجنوبي ـ صنعاء .




غادرت صباح اليوم الإثنين، أول رحلة تجارية، من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان بموجب اتفاق الهدنة الأممية المعلنة.


وذكرت وكالة سبأ بنسختها الحوثية أن "الرحلة التجارية الأولى من مطار صنعاء حملت على متنها 137 مسافراً، جلهم من ذوي الأمراض المزمنة الذين تعثر علاجهم في مستشفيات البلاد".


يأتي ذلك بعد توقف للمطار أمام الرحلات المدنية دام ست سنوات، بسبب الحرب الذي نشبت عقب انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.


وكانت الأمم المتحدة أعلنت في 2 أبريل الماضي، بدء سريان هدنة إنسانية في جميع جبهات القتال في اليمن، إضافة إلى ترتيبات متعلقة بفك الحصار عن تعز واستئناف الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء.


وتعثرت أول رحلة من مطار صنعاء والتي كان مفترضاً أن تنطلق في الأسابيع الأولى للهدنة المعلنة برعاية أممية مطلع شهر أبريل، بسبب خلافات على الجوازات الصادرة من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي، قبل أن تنجح ضغوط أممية في إقناع الحكومة بقبول السماح بالسفر باستخدام تلك الجوازات إلى الأردن، خلال فترة الهدنة.


والسبت الماضي أعلن وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك أعلن، أن أول رحلة من مطار صنعاء الدولي إلى عمّان ستنطلق اليوم الإثنين.


وأوضح في تغريدة على تويتر أنه "وبعد جهود كبيرة من الحكومة اليمنية والتحالف العربي والمبعوث الأممي وتعاون معهود من أشقاءنا في الأردن، أعيد جدولة أول رحلة يوم الإثنين".


وأضاف أن ذلك يأتي "تخفيفاً لمعاناة شعبنا في كل أنحاء اليمن".



ليست هناك تعليقات