Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الإدارة التنظيمية بمنسقية جامعة أبين تنظم دورة تدريبية خاصة بالتوثيق والأرشفة

 الإدارة التنظيمية بمنسقية جامعة أبين تنظم دورة تدريبية خاصة بالتوثيق والأرشفة  *إعلام منسقية الجامعة*  برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الز...

 الإدارة التنظيمية بمنسقية جامعة أبين تنظم دورة تدريبية خاصة بالتوثيق والأرشفة


 *إعلام منسقية الجامعة* 



برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وإشراف الأستاذ محمد أحمد الشقي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، نظمت الإدارة التنظيمية بمنسقية جامعة أبين دورة تدريبية خاصة بالتوثيق والأرشفة في مقر المنسقية بزنجبار، يومنا هذا لإعضاء الهيئة التنفيذية، ونواب منسقيات الكليات.


وفي مستهل هذه الدورة، ألقى  الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر رئيس الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة أبين كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا، مشيرا إلى الحاجة الملحة التي تفرض على الجميع استيعاب أساسيات ومفاهيم هذا المجال المهم، مؤكدا أن الأرشفة إلى جانب كونها توثيق يقوم على الترتيب والتنظيم  المدروس وفق طرائق حديثة، هي أيضا شاهد على صنيعك وإنجازاتك، وأداة لحفظ وتوثيق تفاصيل عملك، وبها يستطيع الإنسان أن يعود إلى خطواته الأولى التي بدأها، وبهذا يدرك الفارق الذي اكتسبه من تجارب العمل. 


ورحب مدير الدائرة التنظيمية د. زيد قاسم بالمشاركين وأشار إلى أن هذه الدورة فرصة ثمينة بحاجة لئلا تفوت من قبل الحاضرين، مؤكدا أن الخطوات الاولى لأي عمل تبدأ متواضعة، وليست عند المستوى المطلوب، ولكي يحسن المستوى ويرتقي إلى درجة جيدة يلجأ المعنيون إلى الاستعانة بالخبراء ذوي التجارب، مشيرا إلى أن هذه الدورة ومن خلال الكوادر العلمية التي تم الاستعانة بها تسير على هذا النحو، وتحاول جاهدة الرقي بمستوى الحاضرين في مجال الأرشفة والتوثيق.


وقدم مدير الإدارة التنظيمية بانتقالي المحافظة الأستاذ عبدالله برهوت كلمة بين فيها اللبنات الأساسية التي ترتكز عليها الأرشفة، مشددا على ضرورة إيلاء هذا الجانب أهمية قصوى، داعيا إلى الأخذ بعين الاعتبار التغطية الكاملة لكل التفاصيل، مؤكدا أن لا فرق بين تلك الصغيرة التي قد لا تسترعي الاهتمام وبين ذات الأهمية القصوى.

ثم قدم مدير الإدارة السياسية بانتقالي المحافظة الأستاذ سالم صالح المخيري محاضرة استعرض فيها تاريخ هذا العلم، والأهمية التي يمثلها للمؤسسات؛ كونه حجر الزاوية لتمثيل العامل ورصد تحركاته وأعماله.

واستفاض في توضيح مفاهيم وأسس هذا الموضوع، مشيرا إلى ما للتجربة من دور في رفع كفاءة القائمين على هذا المجال، كما دعا إلى ضرورة الاحتكاك والاستعانة بالخبراء ذوي التجارب الطويلة.


الجدير بالذكر أن النقاش قد أثير من الحاضرين وتوسعت دائرته، واختتم الدورة د. زيد قاسم بما ينبغي للأرشيف أن يتضمنه من وثائق وملفات.

ليست هناك تعليقات