Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

إعادة الانتشار أولاً.. شرط حوثي جديد لفتح الطرقات الرئيسية في تعز

 إعادة الانتشار أولاً.. شرط حوثي جديد لفتح الطرقات الرئيسية في تعز الغد الجنوبي ـ نيوز يمن  تستمر المفاوضات بين الحكومة الشرعية وميليشيا الح...

 إعادة الانتشار أولاً.. شرط حوثي جديد لفتح الطرقات الرئيسية في تعز



الغد الجنوبي ـ نيوز يمن 



تستمر المفاوضات بين الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي الإيرانية في العاصمة الأردنية عمان، بشأن فتح الطرق والمعابر ورفع الحصار عن محافظة تعز، وذلك برعاية وإشراف من المبعوث الأممي إلى اليمن، في وقت كشف فيه قيادي بارز في الجماعة الإيرانية عن شروط لفتح الطرقات.


وتضاربت الأنباء الواردة بشأن نتائج المفاوضات، ففي حين أعلن الفريق الحكومي عن تعنت الميليشيات الحوثية وإصرارها على فتح معبر كان يستخدم للحمير والجمال إلى تعز، تحدثت مساءً مصادر إعلامية عن تطورات إيجابية في المفاوضات.


وزعمت تلك المصادر أن الميليشيات وافقت على فتح طريق آخر عبر منطقة عصيفرة باتجاه خط الستين، لكن مصادر حكومية نفت هذه المعلومات وأصرت على استمرار تعنت الميليشيات ورفضها التجاوب مع المقترحات التي طرحها الوفد الحكومي.


وفي مجمل التصريحات فإن الميليشيات الحوثية ترفض السماح بفتح الطرقات الرسمية وتصر على فتح طرقات ومعابر فرعية واقعة تحت سيطرتها النارية حتى تتمكن من التحكم بها.


لكن القيادي البارز في الجماعة الإيرانية، حسين العزي، كشف عن شروط جديدة طرحتها الميليشيات من أجل فتح الطرقات الرئيسية.


الشروط بحسب تدوينات للعزي على تويتر، تضمنت إعادة انتشار القوات على حدود تلك المناطق، في إشارة إلى انسحاب القوات الحكومية لضمان عدم استخدامها لأغراض عسكرية وعدائية، زاعماً أن جماعته ستقوم هي الأخرى بإعادة الانتشار في كذبة معتادة من الميليشيات الإيرانية.


وقال العزي إن الوفد الحكومي رفض هذا المقترح ومقترحا آخر ينص على التدريج في فتح الطرقات.. متهماً الفريق الحكومي بإعاقة المفاوضات وأن فريق جماعته يتنازل من أجل السكان، على حد زعمه.


وكان فرق الحكومة اليمنية في مباحثات عمّان، كشف عن رفض مليشيا الحوثي الإرهابية فتح المعابر الرئيسة في محافظة تعز (وسط اليمن)، في حين عرضت فتح طريق ترابية لا يسلكها غير الحمير.


وأعلن فريق الحكومة اليمنية عزمه الانسحاب من المفاوضات المنعقدة في العاصمة الأردنية عمّان برعاية أممية، بشأن فتح الطرق والمعابر بين المحافظات تنفيذاً لاتفاق الهدنة.


وقال الفريق الحكومي، في بيان، إنه سيوقف المفاوضات في حال لم يفتح الحوثيون الطرق بين تعز وبقية المحافظات.


وطالب البيان بفتح كافة الطرقات الرسمية السابقة، الأمر الذي رفضته المليشيات واقترحت فتح طريق صالة وطرق وعرة.

ليست هناك تعليقات