Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

#الحوثي يتعنت عن رفع الحصار عن #تعز ومطالبات شمالية جنوبية بالحسم العكسري

 #الحوثي يتعنت عن رفع الحصار عن #تعز ومطالبات شمالية جنوبية بالحسم العكسري الغد الجنوبي ـ متابعات  قال يمنيون من شمال اليمن وجنوبها بأن مليش...

 #الحوثي يتعنت عن رفع الحصار عن #تعز ومطالبات شمالية جنوبية بالحسم العكسري



الغد الجنوبي ـ متابعات 





قال يمنيون من شمال اليمن وجنوبها بأن مليشيا الحوثي الإرهابية، لن تفتح الحصار عن محافظة تعز، مؤكدين بأنه لن يردع المليشيات الإرهابية إلا القوة والضرب بيد من حديد ولن تجدي معها عمليات السلام التي رفضتها مراراً وانتهكت كل الهدن التي أقيمت وآخرها هدنة الأمم المتحدة..


وأكدوا، أن الأيام والسنين والأحداث والتاريخ، أثبتت أن الحوثية حركة حرب وإرهاب وليست مشروعا سياسيا قابلا للشراكة أو السلام، وبقراءة بسيطة في تاريخ صراع اليمنيين مع هذه الجماعة الإمامية العنصرية سيدرك كيف تنقلب على كل الاتفاقات وتنقض كل المعاهدات منذ 2004م..


وعبر هاشتاج "#حصار_تعز_جريمة‬⁩"، قال مستشار وزير الإعلام فهد الشرفي، قضيتنا قضية استعادة دولة ووطن وبلاد وحرية وكرامة، وليست قضية معبر أو طريق، ولا بد أن يدرك الجميع ألا حياة ولا كرامة ولا اقتصاد ولا استقرار ولا سيادة بدون دولة وألا دولة بوجود مليشيا وإمامة وحوثي وكهنوت، من الحرب الأولى وهذه هي المعادلة..


وأضاف، حدثت أخطاء كبيرة وجسيمة وكارثية في إدارة الملف في الفترة الماضية في كل المحافظات وكانت ⁧‫#تعز‬⁩ الأوفر حظا بالعبث والاستحواذ وحرف المعركة، ونحن أبناء اليوم ولا بد أن نضغط للتصحيح وإطلاق عمليات التحرير على قواعد وأسس صحيحة، تتخلص من كوارث الماضي. 


وذكر القيادي الجنوبي وضاح بن عطية، الأسباب التي جعلت الحوثي يحاصر تعز، ومنها سيطرة قيادات الإخوان على المحور، وسكوت نخب تعز عندما كان التآمر على أبو العباس والحمادي، وخضوع الرأس المال التعزي للحوثي، وخضوع أغلب قيادات تعز للأحزاب..


من جانبه قال السياسي، صالح البيضاني، إن رفع الحصار الحوثي عن مدينة تعز استحقاق إنساني إذا فشل المجتمع الدولي والأمم المتحدة في تحقيقه فهم أعجز من أن يحققوا أي إنجاز حقيقي في مسار السلام الذي أغلفه الحوثيون بالحواجز والقناصة وسياسة خنق المدن وردموه بالتعنت والتسويف. 


وأضاف، يضرب الحوثيون مثالا آخر من أمثلة التناقض الفاضح عندما يرفعون شعار رفع الحصار المزعوم عن مطار صنعاء وميناء الحديدة تحت لافتات إنسانية، في الوقت الذي يحاصرون فيه أكبر مدينة يمنية من حيث الكثافة السكانية حصارا أقل ما يقال عنه جريمة حرب! 


من جانبه قال ناصر الشليلي، نفذت الشرعية للحوثي مطالبه وتم فتح مطار صنعاء وفي الطريق الكثير من التنازلات فلماذا لا تضغط الشرعية اليوم لفتح الطرقات وأولها وأهمها طريق تعز وتطالب المجتمع الدولي بموقف حازم تجاه معاناة أبناء تعز الإنسانية جراء قطع الحوثيين للطرقات.


السياسي الجنوبي، فهد الخليفي، ما يحصل في ⁧‫تعز‬⁩ وإغلاق طرقها جزء من الممارسات الإرهابية التي تمارسها مليشيات الحوثي لإخضاع الشعب وهذا يحصل بطريق الضالع ومكيراس والذي يزيد من المعاناة بنقل الركاب والبضائع، تتحمل المنظمات الدولية جزءا من هذه المسؤولية بسكوتها عن جرائم الحوثيين.

ليست هناك تعليقات