Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

محافظ العاصمة يحسم الجدل بشأن تسمية مسرح حافون التاريخي

 محافظ العاصمة يحسم الجدل بشأن تسمية مسرح حافون التاريخي الغد الجنوبي .   حسم وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، الجدل الذي شهد...

 محافظ العاصمة يحسم الجدل بشأن تسمية مسرح حافون التاريخي


الغد الجنوبي . 



 حسم وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، الجدل الذي شهدته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية بشأن تسمية مسرح حافون التاريخي.


واعتمد المحافظ لملس تسمية المسرح باسم "مسرح الفقيد رائد طه"، وفق ما ذكرت مدير مكتب الثقافة في عدن، رندا عكبور في منشور على حسابها في الفيسبوك.


واتهم نشطاء محليون مكتب الثقافة في عدن بتجاهل اسم الفقيد رائد طه خلال المراسلات المتعلقة بالأنشطة المسرحية والثقافية المقامة على المسرح واعتماد الاسم القديم "مسرح حافون" على الرغم من وجود يافطة تحمل اسم الفقيد واعتماد التسمية الجديدة بموجب قرار وزاري صادر في 1 مارس 2021م.


واحتضن مسرح الفقيد رائد طه خلال أيام عيد الفطر المبارك، عروض المسرحية الكوميدية "بقعة سراب" من تأليف عبدربه الهيثمي وإخراج محمد اليافعي وبطولة نخبة من نجوم المسرح في عدن.


وأوضحت رندا عكبور في منشورها، "بالنسبة لتسمية المسرح لم أهدف لتجاهل ذكر اسم الفنان الراحل رائد طه أثناء الإعلان عن المسرحية لأنها قبل أن أكون مدير عام مكتب الثقافة، فأنا واحدة من جمهور رائد وأكن له كل الود والاحترام والتقدير والدليل أن اللوحة موجودة".


وقالت: "كل ما في الأمر أنه صدر قرار وزاري بتسمية المسرح باسم رائد طه ولكن دون الرجوع لمحافظ محافظة عدن، وطبعا كما نعلم أن المحافظ هو المسؤول الأول عن مؤسسات الدولة بعدن وأي تغيير في التسمية لهذه المؤسسات لا بد من الرجوع للمحافظ، وبناءً عليه لم يتفاعل مكتب الثقافة مع هذا القرار لأنه لم تأت توجيهات من المحافظ باعتماده والموافقة عليه". 


وأضافت، "اللوحة وضعت من قِبَل الوزارة قبل انتقالنا للعمل من مبنى خور مكسر إلى حافون ودون حتى التنسيق معنا. رفعنا بطلب لمعالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن (الأستاذ أحمد حامد لملس) بعد مطالبات جمهور رائد طه باعتماد تسمية مسرح مكتب الثقافة باسم (مسرح رائد طه)، واليوم تم التوجيه من قبل وزير الدولة محافظ محافظة عدن باعتماد التسمية للمسرح (مسرح رائد طه)".



ليست هناك تعليقات